مصر: المحكمة تسمح بإجراء كشف طبي لمرسي

أخبار العالم العربي

مصر: المحكمة تسمح بإجراء كشف طبي لمرسيمحاكمة مرسي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy5o

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية السبت 8 أغسطس/آب بأن محكمة مصرية أمرت بإجراء كشف طبي للرئيس السابق محمد مرسي بناء على طلبه.

وكان مرسي طالب من المحكمة خلال محاكمته في وقت سابق السبت أن يتم عرضه على لجنة طبية نظرا لأنه يعاني انخفاض السكر أثناء المساء بشكل مقلق جدا، مؤكدا امتناعه عن الطعام "توجسا منه".

مرسي للمحكمة: 5 أمور هددت حياتي في السجن

وأكد مرسي خلال الجلسة وجود خمسة أمور في السجن مثلت تهديدا مباشرا له، كما لحظ تغيرا ممنهجا ضده داخل السجن.

وقال: "توجد إجراءات لو حصلت كانت ستؤدي لجريمة كبرى ومن هذه التهديدات الدخول علي في أوقات لا يعلمها أحد وممارسات لا أحب الكشف عنها، كما أن التقرير الطبي المقدم للمحكمة لتبرير تعذر عرضي علي المحكمة في جلسة الـ22 يوليو/تموز الماضي وكذلك القياس للعلامات الحيوية من ضغط السكر والدم كلها أمور جرت قبل يوم تقديم التقرير للمحكمة بيوم واحد، والقراءات كانت متغيرة عما كانت عليه صباح يوم الجلسة المقررة".

 وأضاف بأن نسبة السكر في الدم انخفضت عنده قبل يوم الجلسة المشار إليها بسبب صيامه، ملمحا بأن الطعام المقدم إليه لو تناوله كان سيؤدي إلى جريمة وفق تعبيره، مؤكدا أنه مريض بالسكر المنخفض بشكل دائم ولكنه حريص على أن يكون ذلك في المستويات العادية، وقال إنه يطالب بالسماح له بلقاء دفاعه لذكر كل هذه التفاصيل بخصوص هذه الوقائع التي تمثل بلاغا خطيرا حسب تعبيره.

وتوجه النيابة لمرسي عدة اتهامات من بينها الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد المتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها لدولة أجنبية، والتخابر معها قصد الإضرار بمركز الدولة الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة الاستماع للشهود في جلسة محاكمة  مرسى، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية