إيطاليا.. اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في تهريبهم للبشر

أخبار العالم

إيطاليا.. اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في تهريبهم للبشرالمعتقلين في صقلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy41

اعتقلت الشرطة الإيطالية الجمعة 7 أغسطس/آب خمسة أشخاص في ميناء "باليرمو" بصقلية وهم ثلاثة ليبيين وجزائريان للاشتباه في تهريبهم للبشر، حسب ما أفادت بذلك وكالة "ansa" الإيطالية.

وذكرت الوكالة أن المعتقلين الخمسة كانوا من بين 381 مهاجرا أنقذتهم الأربعاء خفر السواحل بعد غرق سفينتهم عند مضيق صقلية، ووجهت إليهم تهمتي تهريب البشر والقتل.

وكان خفر السواحل الإيطالية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان أعلنا أن نحو 400 مهاجر أنقذوا بينما فقد المئات وانتشلت 25 جثة بعد انقلاب قارب لمهاجرين غير شرعيين، ويرجح ازدياد أعداد القتلى بسبب فقدان نحو 200 شخص.

ولاتزال عمليات الإنقاذ مستمرة ويشارك فيها قوارب خفر السواحل الإيطالية وسفن حربية إيطالية وغيرهما من قوات خفر السواحل الأوروبية، وقد أنقذ الجمعة وحده 720 شخصا نقل منهم 380 إلى ميناء بوتسالو، ونقل بقية العدد وهم 340 إلى ميناء مسينة في صقلية، ووردت أنباء عن إنقاذ 240 شخصا في السواحل الليبية.

يذكر أن الشرطة الإيطالية تطارد باستمرار مهربي البشر وتعتقلهم، وصرح بعض من المهاجرين الذين يدفعون عدة آلاف من اليورو للمهربين ثمنا لرحلة لايبالون بخطورتها قصد الوصول إلى الشواطئ الأوروبية أن هؤلاء المهربين لافرق بينهم وبين المهاجرين إلا في البوصلة التي يحملها المهربون وفي قدرتهم على قيادة المراكب البحرية.

المصدر: "تاس" 

فيسبوك 12مليون