الكويت.. إطلاق سراح 11 من أصل 29 متهما بتفجير مسجد الصادق

أخبار العالم العربي

 الكويت.. إطلاق سراح 11 من أصل 29 متهما بتفجير مسجد الصادقمسجد الإمام الصادق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy1c

قرر القضاء الكويتي الخميس 6 أغسطس/آب إطلاق سراح 11 متهما بقضية تفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر، مع منعهم من السفر خارج البلاد.

ويبلغ عدد المتهمين في القضية 29 شخصا بينهم 7 كويتيين و5 سعوديين و 3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد، وبعد إطلاق سراح 11 متهما بلا ضمان مالي، بقى 17 آخرون رهن الاعتقال.

وذكرت وكالة "كونا" للأنباء أن الجلسة الثانية  لمحاكمة المتهمين والتي عقدتها الخميس دائرة الجنايات في محكمة الكلية، شهدت اعتراف المتهم الأول في القضية عبد الرحمن صباح عيدان أمام المحكمة بأنه قاد السيارة التي أقلت الانتحاري فهد سليمان القباع إلى مسجد الإمام الصادق لتنفيذ التفجير الإرهابي يوم الـ26 يونيو/حزيران الماضي، كما عرضت خلال الجلسة تسجيلات آلة المراقبة (كاميرا) لمسجد الإمام الصادق تظهر السيارة التي أقلت الانتحاري ولحظة نزوله ودخوله المسجد وقت أداء المصلين لصلاة الجمعة ولحظات التفجير داخل المسجد وخارجه.

هذا وأعلنت دائرة الجنايات رفع جلستها في القضية إلى يوم الاثنين المقبل.

وكانت المحكمة قد عقدت أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين يوم الـ4 من أغسطس/آب.

يذكر أن مسجد الإمام الصادق الواقع في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة تعرض إلى تفجير خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان يوم الـ26 يونيو/ حزيران الماضي ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.

المصدر: كونا