موسكو تعلن تنامي التهديد الإرهابي في القرم

أخبار روسيا

موسكو تعلن تنامي التهديد الإرهابي في القرمسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxyr

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف الأربعاء 5 أغسطس/آب تنامي خطر وقوع هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم تستهدف مسلحين ونشطاء قوميين أوكرانيين..

وفي اجتماع عقده في مدينة سيمفيروبول عاصمة القرم لبحث سبل التصدي لتهديدات لأمن الدولة الروسية دعا باتروشيف إلى إتمام العمل على تشكيل لجان لمكافحة الإرهاب في بلديات شبه الجزيرة.

هذا وتواصل المحكمة العسكرية التابعة لدائرة شمال القوقاز محاكمة المخرج الأوكراني المعروف أوليغ سينتسوف وأعوانه المفترضين بتهمة ارتكاب سلسة من الأعمال الإرهابية في القرم.

لمخرج الأوكراني المعروف أوليغ سينتسوف

وتتهم أجهزة التحقيق سينتسوف بتأسيس مجموعة إرهابية تعد جناحا من تنظيم "القطاع الأيمن" الأوكراني المتشدد المحظور في الأراضي الروسية، وذلك بهدف فصل القرم عن روسيا، ووفقا للجنة التحقيقات الروسية فإن المتهمين قاموا بإحراق كل من مقر منظمة "الجماعة الروسية في القرم" ومكتب حزب روسيا الموحدة الحاكم في سيمفيروبول، إضافة إلى اتهامهم بمحاولة تفجير تمثال للينين في المدينة.

من جانبه ينفي سينتسوف انتماءه إلى تنظيم "القطاع الأيمن" مؤكدا أن المحققين لا يملكون أدلة تثبت ضلوعه في هذه القضية، سوى اعترافات شاهدين قال المحامون إنهما أدليا بها بسبب ضغوطات.

المصدر: "نوفوستي"