مجلس النواب الأمريكي سيصوت على مشروع قانون لرفض الاتفاق النووي الإيراني

أخبار العالم

مجلس النواب الأمريكي سيصوت على مشروع قانون لرفض الاتفاق النووي الإيرانيالكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxwm

أعلن أعضاء بارزون بالحزب الجمهوري الثلاثاء 4 أغسطس/آب أن مجلس النواب الذي يتمتع فيه الحزب بأغلبية سيصوت على مشروع قانون لرفض الاتفاق النووي الموقع بين القوى الدولية وإيران.

وقال العضو الجمهوري الأمريكي إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب للكونغرس إن مشروع قرار قانون لرفض الاتفاق النووي الموقع بين القوى الدولية وإيران سلم إلى اللجنة للنظر فيه.

وأكد رويس وهو صاحب المشروع أن "هذا الاتفاق يقدم الكثير جدا وبسرعة كبيرة لبلد إرهابي.. إنه يجعل العالم أقل أمنا وأقل استقرارا".

وقال زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل إن المجلس سيدرس على الأرجح مشروع قرار لرفض الاتفاق النووي.

وحصل الاتفاق على تأييد كل من تيم كين العضو الديمقراطي المعروف في الكونجرس الأمريكي والذي شارك في وضع قانون يسمح للكونجرس بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران وباربرا بوكسر وهي أحد الأعضاء اليهود الكبار في مجلس الشيوخ وبل نيلسون الذي صنفه بعض المراقبين ضمن فريق لم يستقر على رأي.

وقال نيلسون في خطاب بمجلس الشيوخ وهو يعلن موقفه "تهديد خطير كإيران يواجه إسرائيل وحلفاءنا.. سيخمد هذا الخطر الذي يتهددهم ويتهددنا من حصول إيران على أسلحة نووية."

وقد يتسبب صدور قانون بالرفض في عرقلة الاتفاق من خلال تجريد أوباما من القدرة على رفع معظم العقوبات الأمريكية على إيران بشكل مؤقت. ووعد أوباما باستخدام حق النقض في حالة تمرير الكونغرس للقانون.

ويملك أعضاء الكونغرس أسبوعين فقط للتشاور والتصويت على مشروع قانون الرفض بعد العودة من عطلتهم في أغسطس/آب. وبدأت عطلة مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي وستبدأ عطلة مجلس الشيوخ هذا الأسبوع.

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون