الأسهم الصينية تظهر تعافيا بعد تدابير حكومية

مال وأعمال

الأسهم الصينية تظهر تعافيا بعد تدابير حكوميةمؤشر بورصة شنغهاي يقفز بنسبة 3.69% نهاية تعاملات الثلاثاء 4 أغسطس/آب بعد تدابير حكومية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxuo

ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء 4 أغسطس/آب، متعافية من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع، بعد تدابير حكومية فرضت للحد من موجة الخسائر في السوق.

وقفز مؤشر بورصة شنغهاي في نهاية تداولات جلسة الثلاثاء بشكل ملحوظ، متأثرا بأنباء عن فرض قيود على عمليات البيع من دون تغطية في أسواق الأوراق المالية في البلاد.

وأغلق مؤشر بورصة "شنغهاي المركب" مرتفعا بنسبة 3.69% إلى 3756.54 نقطة، بعد خسائر بلغت 4.4% خلال الجلسات الثلاث الماضية، كما ارتفع مؤشر "شنتشن المركب" بنسبة 4.76% إلى 2150.95 نقطة.

وعلقت شركة "Citic Securities" التي تعد أكبر شركات التداول الصينية من حيث الإيرادات عمليات اقتراض وبيع الأوراق المالية "البيع المكشوف" (Short Selling)، بعد تدابير جديدة للسلطات في بورصتي "شنغهاي"، و"شنتشن" تشترط ضرورة انتظار المستثمرين الذين يقترضون أسهما لمدة يوم واحد على الأقل قبل إعادتها من جديد.

وتجاهلت الأسهم الصينية خسائر الأسواق الأمريكية والآسيوية، والتي سجلت تراجعا بفعل نتائج أعمال الشركات، ومخاوف تراجع أسعار المعادن والسلع الرئيسية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic