إحباط 600 محاولة لعبور نفق المانش في يوم واحد

أخبار العالم

إحباط 600 محاولة لعبور نفق المانش في يوم واحدمحاولة عبور تحت ستار الليل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxug

أحبطت أجهزة الأمن الفرنسية خلال الـ24 ساعة الأخيرة نحو 600 محاولة عبور مهاجرين غير شرعيين لفق "يوروتونيل" الذي يصل فرنسا ببريطانيا.

وأعلنت مصادر أمنية أن نحو 500 مهاجر كانوا ليلة الثلاثاء 4 أغسطس/آب عند مداخل النفق الواصل بين القارة الأوروبية والجزر البريطانية في منطقة مدينة كاليه الفرنسية، وحاول كثير منهم عبور النفق عدة مرات فأحبطت 400 محاولة وتم توقيف نحو 180 شخصا داخل النفق نُقل 20 منهم الى مخافر الشرطة.

في غضون ذلك، أفادت وسائل الإعلام بأن شركة "يوروتونيل" المشغلة لخط السكك الحديدية المار تحت بحر المانش اضطرت صباح اليوم الى بدء تفتيش أحد مواقع النفق بسبب وضع طارئ لم يعلن عن أسبابه، ما أثر في تغيير مواعيد سير القطارات.

وكان المهاجرون بدؤوا التوافد الى كاليه منذ عدة أعوام حيث حاولوا في البداية العبور الى بريطانيا من المرفأ القريب مستخدمين قوارب يدوية الصنع، وبعد احتجاج نقابات عمال المرافئ الفرنسية اضطر هؤلاء الى التوجه نحو محطة القطار "شاتل" الذي تنطلق منها القطارات عبر النفق.

وشهد الأسبوع الماضي تسجيل آلاف محاولات التسلل غير القانوني أسفرت عن مقتل مهاجرين اثنين. وفي نهاية يوليو/تموز الماضي أعلنت السلطات الفرنسية عن تعزيز نظام الأمن في كاليه، حيث وجهت وحدتين إضافيتين من الشرطة والدرك مؤلفتين من 120 عنصرا.

أما ليلة الاثنين فقد أقدم المهاجرون على ألف و700 محاولة عبور للنفق تحت المانش، أحبط ألف منها قبل النفق وتم إيقاف 700 مهاجر داخله. وقد أصيب شرطي في أحد حوادث التوقيف.

المصدر: "تاس"