غواصة روسية تطلق صاروخا مجنحا في بحر بارينتس

أخبار روسيا

غواصة روسية تطلق صاروخا مجنحا في بحر بارينتسغواصة "نوفوروسيسك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxu2

أطلقت غواصة "نوفوروسيسك" الروسية الجديدة صاروخا مجنحا من بحر بارينتسك أصاب بنجاح هدفا في ميدان رماية بمقاطعة أرخانغيلسك في شمال الجزء الأوروبي من روسيا.

وأوضح متحدث باسم أسطول الشمال الروسي في تصريح صحفي الثلاثاء 4 أغسطس/آب أن عملية الرماية جاءت في ختام الاختبارات التي تخضع لها غواصة الديزل الكهربائية التي دخلت الخدمة في الأسطول الروسي في أغسطس/آب عام 2014.

وكانت الغواصة قد خضعت خلال العام الماضي لمختلف الاختبارات، بما في ذلك الغوص إلى أقصى عمق مسموح به، فيما قام الخبراء باختبار كافة الأسلحة والوسائل التقنية المنصوبة على متنها في إطار عمليات رماية باستخدام الطوربيدات والصواريخ.

وبعملية الرماية الختامية، أنجز طاقم الغواصة سلسلت التدريبات الأساسية، وبدأ الاستعدادات للتوجه من بحر بارينتس إلى البحر الأسود، حيث سترابط الغواصة في ميناء نوفوروسيسك.

قوات الاستطلاع الروسية تجري تدريبات بجنوب روسيا وفي أرمينيا

بدأت في مقاطعة فولغوغراد جنوب روسيا وفي شمال القوقاز وفي أرمينيا تدريبات مكثفة لقوات الاسطلاع الروسية بمشاركة ما يربو على 1300 عسكري.

أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري تدريبات بالذخائر الحية في شبه جزيرة كامتشاتكا

أجرت وحدات قوات حرس الساحل التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي تدريبات تكتيكية على مستوى السرية.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي العقيد البحري رومان مارتوف إن وحدات المشاة البحرية التابعة للواء مشاة البحرية شاركت في التدريبات.

وتسبق هذه التدريبات تدريبات أخرى على مستوى الكتيبة بمشاركة لواء مشاة البحرية إلى جانب 50 قطعة من الآليات الحربية والخاصة، وذلك في نهاية أغسطس/آب الجاري. وأضاف المتحدث أن العدد الاجمالي للأفراد المشاركين في التدريبات القادمة على مستوى الكتيبة سيبلغ ألف فرد.

طائرات بحرية روسية تطلق صواريخ في الميادين التدريبية بمقاطعة كالينينغراد

حققت أطقم الطائرات البحرية الروسية إطلاق الصواريخ الموجهة وغير الموجهة وقصف القنابل بغية تدمير أهداف العدو الافتراضي في الميادين التدريبية بمقاطعة كالينينغراد بأقصى غرب روسيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم اسطول البلطيق الروسي أندريه بيسبالي إنه يتم تدريب أفراد أطقم الطائرات البحرية على تدمير مراكز القيادة للعدو الافتراضي ومدرعاته وقوته البشرية. وختم بالقول إن التدريبات تشهد إطلاق الصواريخ الموجهة وغير الموجهة من مختلف الأنواع وقصف القنابل بعيار 100 – 500 كيلوغرام، وإجراء الاستطلاع الجوي وتدمير الغواصات والأهداف الجوية المعادية.

المصدر: وكالات روسية