"ويندوز 10".. وسيلة جديدة لقراصنة الانترنت

العالم الرقمي

ويندوز 10
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxtz

قامت شركة "مايكروسوفت" مؤخرا بإطلاق نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10" وانتشر على ملايين الحواسيب خلال الساعات الأولى من إطلاقه.

وأفادت شركة "مايكروسوفت" بأن محتالين قرروا الاستفادة من هذا الأمر فاخترعوا رسائل مموهة كرسائل رسمية واردة منها، حيث يقترحون فيها خدمة تحميل ملف بإمكانه تحديث "ويندوز" حتى النسخة العاشرة الأخيرة.

وتأتي إلى المستخدمين رسالة بعنوان " update@microsoft.com " تضم ملف Win 10 Installer.zip . وهو في حقيقة الأمر عبارة عن تطبيق CTB - Locker . وبعد تشغيل التطبيق يرى المستخدم على الشاشة نافذة تفيد بأن الوثائق والصور الفوتوغرافية وقواعد البيانات وغيرها من الملفات المهمة له صارت مشفرة. ويقترح على المستخدم دفع "فدية" وإلا ستفقد الملفات بلا رجعة.

ويمكن الاطلاع على القائمة بالملفات المشفرة بالضغط على زر " View " على أيقونة CTB – Locker.

ومن المعروف أن شركة "مايكروسوفت" لا تنشر تحديثاتها باستخدام البريد الإلكتروني، لأن من له الحق بالتحديث إلى "ويندوز 10" يمكن أن يستخدم "مركز التحديثات" الموجود في نظام التشغيل نفسه. وينصح الخبراء المستخدمين بحذف هذا النوع من الرسائل دائماً.

يذكر أن 14 مليون مستخدم انتقلوا إلى استخدام " ويندوز 10" بعد 24 ساعة من إطلاقه. وتتعهد الشركة بأن تتيح تلك الفرصة بعد أيام لكل من يريد ذلك.

المصدر: مايل. رو"

فيسبوك 12مليون