شركتا "شاومي" و"هواوي" تتقدمان على "آبل" في الصين

مال وأعمال

شركتا شركتا "شاومي" و"هواوي" تتقدمان على "آبل" في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxsh

تقدمت شركتا "شاومي" و"هواوي" الصينيتان على شركة "آبل" في مبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من العام الحالي، بعد تراجع "آبل" في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وذكرت شركة "كاناليس" للأبحاث أن هواتف شركة "شاومي" تصدرت تصنيف مبيعات الفترة ما بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران مع حصة بلغت 15.9%، تلتها في المرتبة الثانية شركة "هواوي" الصينية المتخصصة في تجهيزات الاتصالات مع حصة بلغت 15.7 % من السوق الصينية.

وحلت في المراتب التالية مجموعات "آبل" الأميركية و"سامسونغ" الكورية الجنوبية و"فيفو" الصينية، وبذلك تراجعت مجموعة "آبل" إلى المرتبة الثالثة بعد تصدرها مبيعات الهواتف الذكية في الصين في الربع الأول من العام الحالي، على رغم إطلاقها في الخريف الماضي هواتفها من طرازي "آي فون 6" و"آي فون 6 بلاس" المزودة بشاشات كبيرة لجذب المستهلكين الآسيويين.

ولا يعني هبوط "آبل" إلى المرتبة الثالثة تراجع الأداء المالي للشركة، فعلى العكس شهدت مبيعات هواتف "آي فون" ارتفاعا بنسبة 85% خلال الربع الثاني في البر الرئيسي للصين وتايوان وهونغ كونغ مع تضاعف إيراداتها في المنطقة لتصل إلى 13 مليار دولار.

وعلق رئيس مجموعة "آبل" تيم كوك على هذه النتائج قائلا: "نحن متفائلون للغاية حيال الصين، سيكون من الجنون تغيير خططنا الاستثمارية المتزايدة"، متحدثا عن "مستوى مذهل وغير مسبوق من الفرص".

مع ذلك يعتبر تصدر "شاومي" مبيعات الهواتف الذكية في الصين نصرا اضافيا لهذه المجموعة الصينية التي تأسست عام 2010.

وتنتج هذه المجموعة الصينية هواتف ذكية عالية الجودة غنية بالميزات لكن بأسعار أدنى بكثير من تلك التي تباع فيها الهواتف المصنعة من الشركات المنافسة. وقد حققت المجموعة نموا هائلا إذ باتت تحتل المرتبة الثالثة عالميا في سوق الهواتف الذكية بعد "سامسونغ" و"آبل".

المصدر: أ ف ب