أسعار النفط عند أدنى مستوياتها في 6 أشهر

مال وأعمال

أسعار النفط عند أدنى مستوياتها في 6 أشهر أسعار النفط تنخفض بوصول إنتاج "أوبك" إلى مستوى قياسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxrc

انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في 6 أشهر الاثنين 3 أغسطس/اَب، نتيجة لتنامي القلق من تخمة المعروض وتباطؤ الطلب في الصين.

وأظهر مسح نشرت نتائجه يوم الجمعة الماضي أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" بلغ في يوليو/تموز أعلى مستوياته الشهرية في السنوات الأخيرة، إذ لم تبد السعودية وغيرها من الأعضاء الرئيسيين بالمنظمة أي تردد في التركيز على حماية حصتها بالسوق بدلا من دعم الأسعار.

وأشار المسح إلى أن معروض الإمدادات من "أوبك" ارتفع إلى 32.01 مليون برميل في يوليو/تموز من 31.87 مليون برميل يوميا بعد التعديل في يونيو/حزيران.

ورفعت المنظمة الإنتاج أكثر من 1.7 مليون برميل يوميا منذ أن قررت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 حماية حصتها في السوق من ارتفاع إنتاج المنافسين.

كما أدى عدم وجود خطة من قبل "أوبك" لاستيعاب عودة مزيد من النفط الإيراني إلى مخاوف بشأن المعروض من النفط. وقال وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه في تصريحات أذيعت يوم الأحد إنه من المتوقع أن تزيد إيران الإنتاج 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات عنها ومليون برميل يوميا في غضون عدة أشهر.

حركة مزيج "برنت" يوم الاثنين 3 أغسطس/اَب

وبحلول الساعة 20:47 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 2.39 دولار إلى 49.79 دولار للبرميل، وهبط السعر نحو 20% منذ بداية الربع الثالث مما يجعله أكبر انخفاض في الأشهر الثلاثة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول منذ 2008.

وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 1.76 دولار إلى 45.36 دولار للبرميل.

كما أثارت بيانات صينية ضعيفة مخاوف من تزايد بطء النمو في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأظهرت نتائج مسح يوم السبت توقف النمو في شركات قطاع الصناعات التحويلية الكبيرة بالصين بشكل مفاجئ في يوليو/تموز بعد هبوط الطلب في الداخل والخارج ليضاف ذلك إلى مخاوف من هبوط شهدته أسواق الأسهم الصينية في الآونة الأخيرة.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic