"دونيتسك الشعبية" تحمل كييف مسؤولية إحباط توقيع اتفاق حول سحب الأسلحة في دونباس

أخبار العالم

مندوب "دونيتسك الشعبية" لدى مجموعة الاتصال حول أوكرانيا دينيس بوشيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxr1

حملت "دونيتسك الشعبية" كييف مسؤولية فشل توقيع اتفاق حول سحب طرفي النزاع في دونباس أسلحتهما من عيار أقل من 100 ملم من خط التماس.

وفي تصريح صحفي، قال مندوب الجمهورية لدى مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية الاثنين 3 أغسطس/آب "إن توقيع الوثيقة بالأحرف الأولي من قبل ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين مازال غير وارد، فقد تم إحباطه من قبل الطرف الأوكراني".

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية أن المفاوضات الجارية في إطار اللجان الفرعية التابعة لمجموعة الاتصال (حول أوكرانيا)، وضمن المجموعة ذاتها قد انتهت، أما جلساتها اللاحقة فسيتم الإعلان عنها في أقرب وقت.

من جانبه أفاد مصدر مقرب من المفاوضات بأن مجموعة الاتصال ستستأنف عملها في حوالي الساعة 10:00 صباح الثلاثاء 4 أغسطس/آب.

ولا تزال تشهد العاصمة البيلاروسية مينسك مفاوضات في إطار كل من مجموعة الاتصال حول أوكرانيا ولجنتها الفرعية المعنية بشؤون الأمن، عقدت الاثنين لبحث الوضع في مدينة شيروكينو وسحب الطرفين أسلحتهما من خط التماس، والوضع الخاص لمنطقة دونباس.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعرب ممثلا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك  (المعلنتين من جانب واحد) عن استعدادهما لمواصلة المفاوضات حتى تفضي بنتائج ملموسة.

وأيدت الخارجية البيلاروسية هذه الفكرة، مشيرة إلى أن الأهم في المفاوضات ليس طولها بل نتيجتها، وأعربت عن استعداد مينسك ستعمل ما في وسعها لإنجاح اللقاء.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام