نادال يتوج بلقب بطولة ألمانيا

الرياضة

نادال يتوج بلقب بطولة ألمانيانادال يحمل كأس البطولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxqp

توج رافائيل نادال بلقب بطولة هامبورغ الألمانية للتنس ذات الـ500 نقطة، بعد تغلبه على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 7-5 و7-5 في المباراة النهائية التي استمرت ساعتين و 34 دقيقة.

ورفع الماتادور رصيد في المباريات النهائية في تصنيف ATP للمحترفين إلى 67 انتصارا مقابل 29 هزيمة، وانتقم أيضا من الإيطالي الذي هزمه مرتين هذا العام في ريو دي جانيرو وبرشلونة، كما رفع نادال رصيده في المواجهات المباشرة ضد فونيني إلى 5-2.

وقال نادال "خسرت مباراتين ضده سابقا، وكنت أعرف أن المباراة (اليوم) ستكون صعبة"، وأكمل الإسباني "واجهت بعض اللحظات الصعبة في الملعب والفرص الضائعة، ولكن في كل مرة قاتلت وكنت متوازن ذهنيا.. انتصار مهم بالنسبة لي".

وبعد المباراة واصل نادال البالغ من العمر 29 عاما إنجازه، بالفوز كل سنة ببطولة واحدة على الملاعب الرملية على الأقل في أوروبا منذ موسم 2004 .

واختتم نادال كلامه "سوف أستمر بنفس الأداء الذهني (لمباراة اليوم) وهذا اللقب سيساعدني على أن أكون هادئا أكثر، وسيعطيني بعض النقاط لأنهي الموسم في المركز الثامن للمصنفين".

وبعد معاناته من الإصابة في العام الماضي تعثر نادال خلال الموسم الحالي وتراجع في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس إلى المركز العاشر، وأحرز لقبين متواضعين فقط خلال 2015 في شتوتغارت وبوينس أيرس. كما فشل أيضا في الحفاظ على لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة.

 

المصدر: "ATP"