أنباء عن مقتل أقارب لابن لادن بتحطم طائرة في بريطانيا (فيديو)

أخبار العالم

أنباء عن مقتل أقارب لابن لادن بتحطم طائرة في بريطانيا  (فيديو)أسامة بن لادن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxna

قتل 3 ركاب يشتبه بأنهم من أقارب زعيم "القاعدة" السابق أسامة بن لادن، الجمعة 31 يوليو/تموز، وذلك بتحطم طائرة خاصة كانت تقلهم في جنوب إنكلترا.

وتحطمت الطائرة من طراز "فينوم - 300" والتي أقلعت من مطار مالبينسا في ميلانو الإيطالية، أثناء الهبوط في مطار بلاكبوش في هامبشير البريطانية (65 كم جنوب غربي لندن)، دون أن تتسبب بأي أضرار على الأرض.

وقالت متحدثة باسم الشرطة المحلية في هامبشير: ‬"للأسف ليس هناك ناجون. كان 4 أشخاص على متن الطائرة بينهم قائدها". لكنها لم توضح هوياتهم.

وذكرت وسائل إعلام سعودية وبريطانية أن الركاب أقارب ابن لادن.

ودون تأكيد هويات الضحايا قدم الأمير محمد بن نواف آل سعود سفير السعودية في بريطانيا العزاء على الحساب الرسمي للسفارة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لعائلة ابن لادن وهي عائلة سعودية بارزة لها مصالح تجارية واسعة.

وقالت السفارة السعودية إنها تعمل مع السلطات البريطانية للتحقيق في الحادث وضمان سرعة تسليم جثامين الضحايا لدفنها في السعودية.

وفي بيان بخصوص الكارثة، لم تحدد الهيئة العامة السعودية للطيران المدني هويات الضحايا لكن بعض وسائل الإعلام السعودية أشارت على وسائل التواصل الاجتماعي أو على مواقعها في الإنترنت إلى أنهم أقارب زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الأمريكية في باكستان عام 2011.

من جهتها، قالت وسائل إعلام بريطانية بينها موقع صحيفة "ديلي ميل" على الإنترنت إن الطائرة كانت تقل أقارب أسامة بن لادن. وأضافت أن الطائرة مسجلة في السعودية وأقلعت من ميلانو بإيطاليا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون