استبعاد روسيا من كأس الأمم الأوروبية 2015 لكرة السلة

الرياضة

استبعاد روسيا من كأس الأمم الأوروبية 2015 لكرة السلةميخائيل كولاغين لاعب منتخب روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxh2

أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة السلة، قرارا بتعليق جميع نشاطات الاتحاد الروسي لكرة السلة فوريا، بسبب فشل الأخير في حل خلافات داخلية مزمنة.

ويأتي الإيقاف، حسب قرار اللجنة الذي نشر الاتحاد الدولي "فيبا" نسخة منه، بسبب عجز الاتحاد الروسي عن العمل تحت ظروف صحية وعدم تحكمه الكامل بنشاطات كرة السلة في البلاد.

وأوضحت اللجنة أن "الاتحاد الدولي يتلقى رسائل من لجنتين تنفيذيتين للاتحاد الروسي في آن واحد"، وطلبت من المعنيين "تحديد من هو الرئيس، ومن هم أعضاؤه في اللجنة التنفيذية" تاركة الباب مواربا للاتحاد الروسي لحل خلافاته الداخلية إذ دعت اللجنة التنفيذية لـ"فيبا" الاتحاد الروسي لتقديم تقرير عن وضعه الحالي، خلال الاجتماع المرتقب للمجلس المركزي للجنة، الذي سيعقد في الثامن والتاسع من أغسطس/آب القادم.

وفي حال نجح الاتحاد الروسي في حل مشاكله حتى التاريخ المحدد، فإن الاتحاد الدولي سيرفع قرار التعليق، ليسمح بذلك للمنتخب الوطني والفرق الروسية المشاركة في الأحداث الدولية.

لكن حتى اللحظة لن يستطيع المنتخب الروسي والفرق المنبثقة عن الاتحاد المشاركة في المسابقات الدولية، وعلى رأسها بطولة يورو 2015 في سبتمبر/أيلول والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقال مصدر مقرب من المسؤولين في الاتحاد الدولي أن المنتخب الروسي سيشارك في البطولة القارية "في حال انتخب بسرعة رئيسا شرعيا له".

وستقام الانتخابات في 25 أغسطس/آب ومن المنتظر أن يترشح أندريه كيريلنكو اللاعب السابق في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

 المصدر: "تاس + فيبا"