مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن "ويندوز 10"

العالم الرقمي

مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن "ويندوز 10"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxgk

أصدرت مايكروسوفت تحديثها الأخير الرائع "ويندوز 10"، الذي تعتبره الشركة الأكثر أمانا على الإطلاق، وتقدمه مايكروسوفت كخدمة مجانية ويتم تطويره تلقائيا بالابتكارات والتحديثات الأمنية.

ويبدو النظام Windows 10 سريعاً ومألوفاً للمستخدمين، فقد عادت قائمة Start menu والرموز Live Tiles على سبيل المثال، ما يسمح بتلقّي أهم التحديثات والأخبار. علاوة على ذلك، Windows 10 هو النظام الأكثر أماناً الذي تطلقه مايكروسوفت، بفضل إدخالها تحسينات على برنامج Windows Defender وSmartScreen للمساعدة على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، وأيضا يتميز بالابتكارات الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجه Windows Hello، التي تمنح القدرة على تسجيل الدخول بشكل سريع ومضمون، بدون الحاجة لكلمة السرّ.

ويمكن تحميل النظام مجانا من خلال خدمة Get Windows 10، حيث تأمل الشركة في نقل النظام الجديد إلى أجهزة ما لا يقل عن مليار مستخدم في غضون السنوات القليلة القادمة.

وهذه هي بعض الملامح التي يحملها نظام التشغيل الجديد:

1- خدمة المتصفح Microsoft Edge

يحل هذا المتصفح الجديد محل Internet Explorer، والذي سيبقى ايضا بالرغم من ذلك، ويمكن المتصفح الجديد المستخدمين من كتابة ملحوظات وتحديثات على الويب، ومشاركتها مع الأصدقاء.

2- المساعد الشخصي Cortana Integration

خدمة المساعد الشخصي الرقمي المتطور كورتانا، والتي يمكن سؤالها عن أي شيء تم تخزينه على الجهاز، أو اسئلة عامة على صفحات الانترنت.

3- خدمة الألعاب Xbox Streaming

مع تطوير هذه الخدمة في نظام التشغيل الجديد أصبح المستخدمون غير محتاجين لشاشات التلفاز، حيث تُمكن الخدمة الجديدة المستخدمين تحميل الألعاب مباشرة من جهاز الـ Xbox إلى أي جهاز حاسوب مكتبي أو محمول يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

4- فتح النوافذ Snap Screens  

يمكن للمستخدمين باستخدام نظام التشغيل الجديد فتح 4 نوافذ على نفس الشاشة الرئيسية، مما يعني سهولة أكبر في تنفيذ العمل، وعدم الحاجة للتنقل بين الصفحات وإضاعة الوقت.

5- التطبيقات المدمجة

بما في ذلك Photos، وMaps، وتطبيق الموسيقى الجديد من مايكروسوفت Groove، وتطبيقات الأفلام والتلفزيون، والتي تعطي كلها خيارات الترفيه.

وبفضل OneDrive، يمكن مشاركة الملفات بسهولة وتحديثها باستمرار عبر كافة الأجهزة.

6- التحكم في التطبيقات التي يتم تحميلها Mobile-First, Cloud-First World

عندما يتم فتح التطبيقات من متجر ويندوز، Windows store، ستعمل التطبيقات بنفس طريقة تطبيقات سطح المكتب/ desktop، ويمكن بسهولة تصغيرها، وتكبيرها ونقلها من مكان لآخر بنقرة واحدة فقط.

7- أسطح مكتب متعددة Multiple Desktops

عند العمل على مشاريع مختلفة، يمكن فتح عدة أسطح مكتب (Desktops) في آن واحد، والانتهاء من جميع الأعمال في أوقات متزامنة.

المصدر: ايه بي سي نيوز