الجيش التركي يجدد قصفه لمعاقل الكردستاني ومقتل جندي بهجوم مسلح

أخبار العالم

الجيش التركي يجدد قصفه لمعاقل الكردستاني ومقتل جندي بهجوم مسلحمقاتلة "إف-16" التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxeg

أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته من طراز "إف 16" قصفت مجموعة من عناصر حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، فيما قتل جندي في هجوم نفذه أحد عناصر الحزب جنوب شرق البلاد

وقال الجيش في بيان الثلاثاء 28 يوليو/ تموز إن المقاتلات شنت غاراتها في إقليم سرناك الجبلي قرب الحدود مع العراق، في تجدد للغارات التي شنّتها تركيا على أهداف تابعة للحزب في مطلع الأسبوع، بعدما قتل جنود من الشرطة والجيش.

من جهة أخرى أكد الجيش التركي مقتل جندي في هجوم نفذه أحد عناصر حزب العمال الكردستاني في مدينة شمدينلي جنوب شرق البلاد، بالقرب من الحدود مع العراق وإيران.

وقال الجيش في بيان إن الجندي الذي كان بلباسه المدني "قتل بطلقة في الرأس أمام مصرف من قبل عضو في المنظمة الإرهابية الانفصالية" في إشارة إلى حزب العمال.

مسلحون أكراد خلال مسيرة في تركيا

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الجيش بدأ عملية مطاردة للقبض على القاتل، مشيرة إلى وفاة الجندي وهو برتبة عريف متأثرا بجراحه في المستشفى.

وكانت مصادر أمنية أعلنت مصرع قائد قوات الدرك في بلدة "ملاذكرد" بمحافظة "موش" شرق تركيا، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم مسلح شنه مجهولون مساء الاثنين

يذكر أن أنقرة بدأت بضرب معاقل الانفصاليين الأكراد في شمال العراق، في إطار حملتها لضرب مواقع ما وصفتها بالجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني.

تعليق مراسلنا في إسطنبول

المصدر: وكالات