مقتل امرأتين بسبب قصف القوات الأوكرانية لمدينة غورلوفكا شرق البلاد

أخبار العالم

مقتل امرأتين بسبب قصف القوات الأوكرانية لمدينة غورلوفكا شرق البلادتدمير جزء من مبنى سكني بسب قصف القوات الأوكرانية له
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxdj

لقي مدنيان من سكان مدينة غورلوفكا شرق أوكرانيا مصرعهما بسبب قصف عنيف من قبل قوات كييف ليلة الثلاثاء 28 يوليو/تموز.

وقال مكتب المعلومات والتحليل التابع لإدارة المدينة إن القصف أودى بحياة امرأتين إحداهما من مواليد عام 1941 والثانية عام 1928.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث الرسمي بإسم إدارة الرئيس الأوكراني لشؤون العملية الخاصة جنوب شرق البلاد أندريه ليسينكو أن العسكريين الأوكرانيين سيباشرون سحب الأسلحة التي تحوي عيارا أقل من 100 ملم في إطار إقامة منطقة منزوعة السلاح بعد توقيع قوات الدفاع الشعبي على الاتفاق المزمع.

وقال ليسينكو في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "سنسعى بحزم لكي يتم التوقيع على اتفاق بشأن إقامة منطقة منزوعة السلاح، وسنصر على ذلك، فهذا أهم شرط لتوفير الأمن للمواطنين وسيشمل ماريوبول، وفور تنفيذه سنباشر سحب أسلحتنا التي تحوي أقل من 100 ملم وقد سحبنا عيارا أكثر من 100 ملم وهي موجودة في مواقع احتياطية، وإذا دعت الضرورة فسنستخدمها".

وأكد المتحدث في نفس الوقت أن كييف تنتظر توقيع الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح مايعني سحب الأسلحة الثقيلة إلى مسافة 15 كلم، ويجب أن يكون السحب متبادلا.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد هدد الاثنين أن القوات الأوكرانية ستعيد الأسلحة التي سحبت من دونباس إلى مواقعها السابقة في حال تصعيد الأزمة.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون