تركيا تحجب 96 صفحة الكترونية تروّج للتنظيمات الإرهابية

أخبار العالم

تركيا تحجب 96 صفحة الكترونية تروّج للتنظيمات الإرهابيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxbm

صادقت محكمة الصلح والجزاء في منطقة غولباشي بأنقرة على قرار هيئة الاتصالات التركية، بحجب 96 صفحة الكترونية و23 حسابا على "تويتر"، باعتبار أن تلك الصفحات تروج "للمنظمات الإرهابية".

وأوضحت وكالة الأناضول أن الصفحات التي قررت المحكمة الاثنين 27 يوليو/تموز حجبها في أراضي تركيا تروج لتنظيم "داعش"، وحزب العمال الكردستاني وحزب "جبهة التحرير الشعبي الثوري".

وجاء قرار المحكمة في إطار القانون رقم 5651، وهو "قانون تنظيم المنشورات على شبكة الانترنت ومكافحة الجرائم المرتكبة من خلالها"، بهدف حماية الأرواح والممتلكات وأمن الأشخاص وحقهم في الحياة، وحماية الأمن القومي والنظام العام ومنع الجريمة.

وكانت محكمة في محافظة شانلي أورفا قد أمرت الأسبوع الماضي بحجب موقع "تويتر"، وذلك في إطار قرارها بحظر نشر صور ولقطات فيديو للتفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة سروج بالمحافظة منذ أسبوع. واستمر حجب "تويتر" لمدة ساعات، حتى أزالت إدارة الموقع كافة المواد التي اعتبرت المحكمة أنها تتعارض مع حظرها.

ومنذ يوم الجمعة الماضي، تشن القوات الأمنية التركية حملة ومداهمات شملت معظم محافظات البلاد لاعتقال المشتبه بهم في الانتماء إلى "داعش" وحزب العمال الكردستاني و"جبهة التحرر الشعبي"، وذلك بعد التفجير في مدينة سروج واندلاع مواجهة عسكرية بين حرس الحدود التركي وعناصر من "داعش" وسلسلة هجمات شنها حزب العمال الكردستاني ضد أشخاص اعتبرهم متورطين في هجوم سروج الذي استهدف ناشطين مناصرين مع الأكراد.

المصدر: الأناضول