"يانوس وان" هاتف خفيف ببطارية تستمر 90 يوما في طريقه للأسواق (صور)

العالم الرقمي

هاتف يانوس وان الخفيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxaw

قبل بضعة أشهر ظهر مشروع باسم "الهاتف الخفيف" تجاوز ببساطة المبالغ التي كان المشروع يهدف إلى جمعها من أجل تمويله ، وبدأ مشروع الهاتف يرى النور بسعر معقول، أقل من 100 دولار للهاتف.

مشروع الهاتف الخفيف الجديد يأتي تحت اسم Janus One، الهدف منه تبسيط الحياة "بطريقة ذكية"، ويمكن التعامل معه على أنه ملحق للهاتف الذكي الشخصي، أو يمكن اعتباره هاتفا قائما بذاته، به الكثير من المميزات الرائعة الموجودة في الهواتف الذكية.

هاتف يانوس وان الخفيف

يتميز الهاتف البسيط بالشكل الخارجي الأنيق، ويمكنه العمل بمثابة بطارية احتياطية للهاتف الذكي، وبه عداد لخطوات المشي، ومميزات عديدة أكثر من ذلك، إلا أن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرته على العمل 90 يوما بدون شحن، بفضل بطارية سعتها 1500 ميللي أمبير/ثانية، وهي كبيرة نسبيا بالنظر إلى حجم الهاتف الخفيف المقارب لشكل بطاقات الائتمان المصرفية، حيث يبلغ سمكه 5.5 ملم فقط، كما أنه مقاوم للماء.

هاتف يانوس وان الخفيف

يمكن توصيل هذا الجهاز الذكي بالهاتف المحمول باستخدام البلوتوث، ويمكن من خلاله عمل اتصال عن بُعد بواسطة ربطه بالهاتف الذكي الشخصي، كما يمكن وضع بطاقة SIM كارد فيه مباشرة والتعامل معه على أنه هاتف مستقل بذاته.

هاتف يانوس وان الخفيف

أيضا يمكن تخزين 500 اسم عليه، وإرسال رسائل نصيه قصيره SMS منه، وهو يأتي في ألوان الأسود والأبيض والذهبي، وتنوى الشركة الصينية المُصنعة له إطلاقه رسميا في الأسواق بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: فون أرينا