بوتين: المنافسة مع دول الجوار يجب أن تكون ودية

أخبار روسيا

بوتين: المنافسة مع دول الجوار يجب أن تكون وديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتوسط منظمي ومشاركي المهرجان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx8h

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المنافسة بين روسيا ودول الجوار ينبغي أن تكون ودية، داعيا إلى عدم الابتهاج لمشاكل الشركاء الأجانب، والاهتمام بحل المشكلات الذاتية.

وقال بوتين السبت 26 يوليو/تموز خلال لقائه المنظمين والمشاركين في مهرجان "غولوسياشي كيفين" الذي جرى هذا العام لأول مرة في سفيتلوغورسك بكاليننغراد الروسية، وليس في مدينة يورمالا اللاتفية، إن "المشاكل كافية للجميع، ولن نبتهج بأن عندهم مشاكل، وعلينا أن نحل مشاكلنا".

يذكر أن مدينة يورمولا اللاتفية كانت مقرا دائما للمهرجان الموسيقي الروسي المذكور، إلا أن سلطات هذا البلد منعت هذا العام العديد من المغنين الروس الكبار من دخول أراضيها للمشاركة فيه، وذلك على خلفية موقفها من الأزمة الأوكرانية، ما دفع منظميه إلى نقله إلى سفيتلوغورسك في كاليننغراد.

وقال بوتين ردا على تعليق لمحافظ مقاطعة كالينغراد بهذا الخصوص إن لـ"ليتوانيا مزاياها، وكذلك لدى لاتفيا واستونيا وبولندا. يجب أن تكون هناك منافسة ودية، وأنا واثق من أن لدى كاليننغراد ومقاطعتها الكثير من المزايا المنافسة، والمطلوب فقط هو استخدامها بفاعلية".

وقد عبر بوتين عن أسفه لوضع بعض دول الجوار العوائق أمام إجراء المهرجانات الروسية معولا على انتهاء ذلك قريبا.

ومع ذلك، اعتبر أن نقل المهرجان إلى كاليننغراد سينمي البنية التحتية لهذه المقاطعة الروسية.

بالمقابل يُفقد نقل المهرجان، الذي يحظى بمتابعة واسعة من الجمهور ويجذب آلاف السياح، يُفقد يورمالا الكثير من الاستثمارات وهو ما سينعكس سلبا على اقتصاد لاتفيا الذي تشكل السياحة بندا رئيسيا فيه.



المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة