المعارضة السورية تكثف هجماتها على الجيش في درعا

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية تكثف هجماتها على الجيش في درعاعناصر من المعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx6f

قالت المعارضة السورية المسلحة إنها جددت الجمعة 24 يوليو/تموز قصفها على وسط درعا في محاولة منها لانتزاع السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها القوات السورية.

وأفاد الجيش السوري بأن خمسة مدنيين على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات نتيجة القصف الذي استهدف المناطق السكنية بالمدينة.

كما أعلن الجيش السوري أن سلاح الجو أغار على مواقع للتنظيمات المسلحة في قرى وبلدات عدة بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن "الطيران الحربي دمر أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية شمال خشير وفي تل سلمو وام جرين وطلب والدبشية وابو الضهور، جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 50 كم، ما أسفر عن وقوع عدد من افراد جيش الفتح بينت قتلى ومصابين".

كما لقي العشرات من مسلحي جبهة النصرة حتفهم في غارات للطيران السوري على تل عاس بين ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، إضافة إلى تنفيذ قصف جوي على مواقع تابعة لهم في تل زردنا وطعوم وشمال الصواغية وبنش على شمال شرق مدينة إدلب وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان يستخدمها المسلحون في هجماتهم.

إلى ذلك قال نشطاء سوريون مساء الأربعاء 23 يوليو/تموز أن الجيش السوري هاجم بلدة الغارية الغربية الواقعة شرق درعا مما أدى إلى مقتل 13 شخصا.

وليد المعلم

وفي تصريحات لوزير الخارجية السوري وليد المعلم الجمعة، قال إنه من السابق لأوانه الحديث عقد مؤتمر سلام آخر برعاية الأمم المتحدة بشأن سوريا في إشارة إلى ضعف احتمالات نجاح المساعي الدبلوماسية بينما يختتم مبعوث للأمم المتحدة مشاورات استمرت لثلاثة أشهر عن الحرب.

وأكد المعلم بأن دعم إيران لدمشق سيستمر بعد التوصل للاتفاق النووي مع القوى العالمية ومن بينها الولايات المتحدة التي تطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

المصدر: وكالات