لجنة التحقيق الروسية تجمع 2500 مجلد عن جرائم الحرب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

لجنة التحقيق الروسية تجمع 2500 مجلد عن جرائم الحرب  شرق أوكرانيارئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx62

جمعت لجنة التحقيق الروسية أكثر من 2500 مجلد من الأدلة في القضية الجنائية الخاصة باستخدام أساليب حرب غير قانونية في أوكرانيا، وأكدت استعدادها لتسليمها الى المؤسسات القضائية الدولية.

وأعلن رئيس اللجنة ألكسندر باستريكين الجمعة 24 يوليو/تموز خلال اجتماع هيئة رئاسة لجنة التحقيق أن "اللجنة تحقق في 54 قضية جنائية حول وقائع الأساليب غير القانونية لإجراء الحرب على الأراضي الأوكرانية، وفي إطار التحقيق تم إستجواب أكثر من 100 ألف شخص وإعتراف حوالي 20 ألف منهم مجنيا عليهم".

وأضاف أن "الأدلة، التي حصلنا عليها، تشكل 2500 مجلد للقضية الجنائية ولجنة التحقيق جاهزة لتسليم هذه المواد لأية محكمة دولية"، مشيرا الى أنه تجري حاليا تحقيقات نشطة لتحديد "عسكريين معينين، ومشاركين في التشكيلات العسكرية للحرس الوطني الأوكراني ومقاتلي "القطاع الأيمن" المحظور في روسيا.

وأوضح باستريكين: "أريد التأكيد بصورة خاصة أن الحديث لا يدور حول قادة الإدارة المدنية والسلطات العسكرية الأوكرانية فحسب، بل وعن منفذين محددين. وأريد أن يسمعوا هذا ايضا: أننا نعرف أسماء ليس الآمرين والقيادة من مختلف المستويات فحسب، بل والطيارين وضباط المدفعية والقناصة".

وقال إن "أولئك من نفذ الأوامر الإجرامية مباشرة ويجب أن يسمعوا هذا، وفي كل مرة عند ارتكاب جريمة جديدة ضد السكان الآمنين والأطفال، يجب أن يفهموا بأن يد العقاب العادلة ستطالهم عاجلا أم آجلا، وسيدفعون ثمن النشطات الدموية المرتكبة بحق سكان شرق أوكرانيا المسالمين".

لجنة التحقيق تصدر "الكتاب الأبيض" حول جرائم الحرب في جنوب شرق أوكرانيا

كما لفت ألكسندر باستريكين إلى أن لجنة التحقيق الروسية أصدرت "الكتاب الأبيض" حول الجرائم جنوب شرق أوكرانيا.

وذكر باستريكين "الناس يجب أن تعلم الحقيقة عن هذه الحرب المخيفة التي بدأها القوميون المتطرفون الأوكرانيون حيث يقتل فيها الأخ أخاه. ولهذا بالذات، جهزت لجنة التحقيق الروسية "كتاب الجرائم الأبيض. مأساة جنوب - شرق أوكرانيا" بالاعتماد على مواد القضايا الجنائية".

ونوه بأنه تم إصدار الكتاب بهدف تركيز اهتمام المجتمع الدولي ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان الدولية البارزة على الحقائق الفاضحة للعنف بحق السكان المدنيين وبالدرجة الأولى النساء والأطفال وكبار السن العزل.

وأضاف "يجب أن يدفع الكتاب المجتمع الدولي إلى أفعال نشطة أكثر إزاء التسوية السلمية جنوب - شرق أوكرانيا".

المصدر: وكالات