انطلاق بطولة العالم للألعاب المائية في قازان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx5v

شهد قصر الجليد في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية، افتتاح النسخة الـ16 من بطولة العالم للألعاب المائية، الجمعة 24 يوليو/تموز.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها روسيا البطولة، التي يشارك فيها 2400 رياضي من 190 دولة، ويتنافسون على 75 طقما من الميداليات.

وجرى حفل الافتتاح في حوض سباحة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، علما أنه أعيد تصميم قصر الجليد خصيصا للحفل الافتتاح.

وتفتخر قازان باستضافة البطولة، التي تستمر حتى 9 أغسطس/آب. وتمتلك المدينة خبرة كبيرة في مجال الألعاب المائية بعد استضافتها دورة الألعاب الجامعية في 2013.

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحفل جنبا إلى رئيس الاتحاد الدولي للسباحة خوان سيزار، ورئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد الفهد الصباح.

وأعلن الرئيس الروسي افتتاح الألعاب، وقال "واثق من أن الرياضيين سيظهرون أفضل مهاراتهم، والجماهير ستصبح جزءا من المهرجان الرياضي الضخم، نريد من جميع من وصل الى روسيا، أن يشعر ويقدر حسن الضيافة والحفاوة من شعبنا، ويكتشف تنوع الثقافة الفريدة وتقاليدها، وبالتأكيد سيجدون أصدقاء جدد يمكن الثقة بهم".

بوتين في حفل افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية في قازان

ومن المقرر أن يستضيف استاد قازان الدولي، وهو أحد الملاعب المضيفة لمونديال روسيا 2018، منافسات البطولة. وسيكون الملعب أول استاد لكرة القدم على الإطلاق يشهد منافسات بطولة العالم للألعاب المائية.

وتم بناء مسبحين مؤقتين لغرض البطولة، حيث يبلغ طول الواحد منهما 50 مترا، وسيكون أحدهما مخصصا للمنافسات والآخر للتدريبات. وتمت إقامة مدرجات مؤقتة تستوعب 11 ألف شخص يمكنهم متابعة 3 سباقات يوميا.

ويستوعب الملعب بالأصل 45 ألف متفرج، وهو واحد من 12 ملعبا في 11 مدينة روسية ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

 

الحفل الافتتاحي لبطولة الألعاب المائية في قازان

المصدر: "تاس"