شركة يابانية تشتري "فايننشال تايمز" بـ 1.18 مليار يورو

مال وأعمال

شركة يابانية تشتري المقر الرئيسي لصحيفة "فايننشال تايمز" في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx49

أقدمت مجموعة "نيكي" اليابانية للإعلام على شراء الصحيفة البريطانية المشهورة "فايننشال تايمز" بمبلغ قدره 1.18 مليار يورو (1.3 مليار دولار).

وقررت شركة "بيرسون" المتخصصة في النشر والتعليم المالكة لـ "فايننشال تايمز" منذ ما يقرب من 60 عاما بيعها للشركة اليابانية، على الرغم من اهتمام مجموعة النشر الألمانية "أكسل سبرينغر" بالصحيفة البريطانية.

وتتمتع "نيكي" التي يزيد توزيع نسختها الصباحية فقط عن ثلاثة ملايين نسخة بسمعة قوية فيما تنشره من أخبار مالية واقتصادية في اليابان لكنها تعمل للانتشار خارج سوقها المحلية.

وتواجه "نيكي" التي تربطها علاقات قوية بالشركات اليابانية انتقادات لأنها تنشر بيانات مسبقة عن نتائج أعمال الشركات ينظر إليها كتسريبات قبل أيام من الإعلانات الرسمية في الوقت الذي تضغط فيه حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي من أجل المزيد من شفافية الشركات.

ويشار هنا إلى أن "فايننشال تايمز" تأسست عام 1884 وصدرت باللون الوردي في 1893 لتتميز عن الصحف الأخرى المنافسة ووظفت أشخاصا بارزين في الإعلام والسياسة بينهم روبرت تومسون الرئيس التنفيذي لنيوز كورب ووزير المالية البريطاني الأسبق نيجل لوسون وإد بولز وهو مستشار لرئيس الوزراء البريطاني السابق جوردون براون.

المصدر: وكالات