قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018.. الحلم يبدأ من هنا

الرياضة

قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018.. الحلم يبدأ من هنا كأس العالم مع شعار مونديال روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx30

بمشاركة نجوم الساحرة المستديرة تشرع مدينة سان بطرسبوغ الروسية أبوابها السبت 25 يوليو/ تموز لاحتفالية ثقافية ضخمة محورها سحب قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018.

ويسبق القرعة التي ستسحب في قصر كونستانتين بالاس في المدينة، حفل ضخم يشارك فيه لاعبون عالميون سابقون وحاليون من نجوم كرة قدم، ضمن احتفالية باتت حدثا ثقافيا عبر النسخ المتوالية للبطولة الرياضية الأكثر مشاهدة حول العالم.

وهذه النسخة الأولى من كأس العالم في التاريخ التي يشارك فيها جميع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عدا اتحادات قارة آسيا التي بدأت تصفياتها في وقت سابق.

وسيكون الحفل، الذي يحمل اسم "الحلم يبدأ من هنا" ويشارك فيه 350 فنانا يجسدون الثقافة الروسية.

 

ممثل لجنة الفيفا ورئيس التنسيق والتحضير لنهائيات كأس العالم 2018 كريستيان أنجر في بروفة للقرعة

هالك ورونالدو وداساييف أبرز نجوم الكرة في قرعة التصفيات

سيكون نجم منتخب البرازيل ونادي زينيت سان بطرسبورغ هالك، على رأس نخبة من النجوم المشاركين في القرعة.

وتم الإعلان عن لائحة النجوم الذين سيشاركون في مراسم الحفل، الذي يحضره رئيس البلاد فلاديمير بوتين ورئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر، علما أن الأخير بات قليل الظهور في وسائل الإعلام بعد فضحية الفساد التي ضربت الفيفا مؤخرا، ويشارك من نجوم الكرة الروسية في عملية السحب المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف والحارس الأسطوري للاتحاد السوفييتي سابقا رينات داساييف.

 

النجوم المشاركون في قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018

جولة في ملاعب كأس العالم 2018

ملاعب مونديال روسيا 2018

استراتيجية تنمية مستدامة تعود بالنفع على الشعب الروسي

تنحو الفيفا واللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2015" لضخ أكثر من 20 مليون دولار على تنفيذ برامج مختلفة في إطار ما يسمى باستراتيجية التنمية المستدامة، الهادفة إلى أفضل استفادة من البطولة، التي تمثل فرصة فريدة لترك إرث إيجابي في روسيا.

وتشمل الاستراتيجية فعاليات تتمحور حول محاربة العنصرية وغيرها من مظاهر التفرقة، والتركيز على بناء واستغلال المنشآت والبنى التحتية بما يتوافق والمعاير البيئية، وبما يعود بفوائد على اقتصاد روسيا وبيئتها.

قصر كونستانتين بالاس

المصدر: RT + "فيفا"

دوري أبطال اوروبا