الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل خلال تعاملات الخميس

مال وأعمال

الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل خلال تعاملات الخميس الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل خلال تعاملات الخميس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx1v

استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة يوم الخميس 23 يوليو/تموز، مع تداول الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل، أي قرب أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط بعد صدور بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأمر الذي حد من ارتفاعها، وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات ومخالفة لتوقعات كانت أشارت إلى انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة أيضا إن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت أيضا.

وبحلول 11:40 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.34% ما يعادل 17 سنتا إلى 49.36 دولارا للبرميل، بعد أن هبطت بمقدار 1.67 دولار يوم أمس الأربعاء لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.

حركة مزيج "برنت" خلال تعاملات يوم الخميس 23 يوليو/تموز

وارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.12% ما يعادل 8 سنتات إلى 56.21 دولارا للبرميل، ومزيج "برنت" حاليا منخفض حوالي 12% عن مستواه في بداية الشهر الحالي بفعل القلق بشأن الطلب واحتمال أن يؤدي اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية الست إلى زيادة في إمدادات الخام من البلد العضو في منظمة "أوبك" خاصة في ظل رفع العقوبات عنها.

من جهة أخرى، قالت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية يوم الخميس إن مخزونات النفط الخام التجارية في الصين انخفضت بنسبة 2.1% في شهر يونيو/حزيران الماضي عن الشهر الذي قبله، الأمر الذي يشكل داعما لأسعار النفط العالمية، بينما ارتفعت مخزونات المنتجات المكررة بنسبة 3.8%.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic