إصابات بتفجير خمس سيارات في غزة

أخبار العالم العربي

إصابات بتفجير خمس سيارات في غزةإصابات بتفجير خمس سيارات في غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwrr

 فجّر مجهولون عدة سيارات، تعود إلى عناصر في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، في مدينة غزة، بواسطة عبوات ناسفة.

ونقلت وسائل إعلام عن شهود عيان أن "مجهولين فجّروا بواسطة عبوات ناسفة، خمس سيارات تعود لكوادر في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، كانت متواجدة بالقرب من منازلهم ".

ووقعت التفجيرات، وفق الشهود، في توقيت واحد، في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، حيث استُهدفت ثلاث سيارات تعود لأعضاء في كتائب القسام، وسيارتان لعضوين من سرايا القدس، مما أسفر عن اشتعال النار فيها. وهرعت قوات الأمن، وطواقم الإنقاذ إلى المكان، وباشرت التحقيق في الحادث.

فيما أفادت وكالة "معا" بوقوع إصابتين صباح الأحد 19 يوليو/تموز في تفجيرات بحي الشيخ رضوان وشارع النفق. ووصفت الانفجارات بالغامضة.

وأعلنت "معا" العثور على شعار لـ "داعش" مرسوم على جدار مقابل للتفجيرات، ونقلت عن شهود عيان أن انفجارات وقعت أسفل سيارات متوقفة أمام منازل المواطنين في شارع النفق وحي الشيخ رضوان ما أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة في السيارات.

كما أدت الانفجارات الى وقوع أضرار مادية في المنازل حيث تحطم الزجاج ما أدى الى إصابتين.

وسمع دوي إطلاق نار في أعقاب الانفجارات التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.

تعليق مراسلنا في غزة

وليد العوض: هناك محاولات لإدخال غزة في أتون الصراعات المذهبية والطائفية

من جهته، أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب أن هناك مساع مشبوهة منذ فترة ليست بعيدة تحاول وضع قطاع غزة على صفيح ساخن في محاولة لخلط الأوراق مجددا.

وأضاف العوض " هناك محاولات كذلك لإدخال قطاع غزة في أتون الصراعات المذهبية والطائفية الملتهبة، التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".

وأشار العوض إلى أن هذه الأحداث تتصاعد وتيرتها ارتباطا بما يجري من تطورات إقليمية خاصة في اليمن والعراق وإيران وغيرها.

المصدر: وكالات