تنظيم "داعش" يختطف 3 مسيحيين في شرق ليبيا

أخبار العالم العربي

تنظيم عناصر من داعش في ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwrq

أعلن تنظيم "داعش" عن اختطاف 3 مسيحيين في النوفلية شرق ليبيا و نشر صور جوازات سفرهم.

وحسب بيان التنظيم الذي صدر ليلة السبت 19 يوليو/تموز ونشر على وسائل التواصل الإجتماعي، فالمختطفون الثلاثة من مصر ونيجيريا وغانا، ولم ترد في البيان تفاصيل أخرى.

وأعلن محمد الحجازي المتحدث العسكري لحكومة طبرق المعترف بها دوليا أن عملية الاختطاف جرت في البلدة الصغيرة في النوفلية وهي أحد معاقل تنظيم "داعش" جنوب شرق مدينة سرت. 

يذكر أن تنظيم "داعش" وسع سيطرته في عدة مناطق في ليبيا مستغلا حالة الفوضى والانفلات الأمني الذي يسود البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، وسبق أن اختطف التنظيم وأعدم 21 مسيحيا مصريا في مدينة سرت ثم 30 إثيوبيا.

جرحى وقتلى في اشتباكات قبلية في سبها

وعلى الأرض، تجددت الاشتباكات في عدة محاور من مدينة سبها جنوبي ليبيا بين قبيلتي التبو والطوارق، أمس السبت، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح 6 آخرين، وفق ما أعلن المتحدث باسم غرفة عمليات أوباري التابعة للطوارق.

وقال المسؤول، إن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين واستخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المواجهات، ما يمثل خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الطرفان مؤخرا.

 هذا وطالب الحراك الوطني لطوارق الجنوب، حكومة الإنقاذ، بإرسال قوة محايدة لبسط الأمن في حي الطيوري بالمدينة، داعيا الحكومة، وأعيان سبها، إلى إرسال لجنة لتقصي الحقائق.

ويذكر أن الجنوب الليبي يشهد بين الحين والآخر اشتباكات قبلية.

وفي درنة، أسفر انفجار عبوة ناسفة على جسر قرب وادي مرقص يبعد 30 كم عن درنة، عن إصابة عنصرين اثنين في صفوف الجيش الليبي، نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج، على حد قول قيادي عسكري.

وأضاف القيادي أن عناصر الجيش تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة أخرى مزروعة على أحد الجسور القريبة من وادي مرقص، حيث يقوم الجيش بعمليات تمشيط.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية