كأس العالم تحط في أرض مونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwrg

وصلت كأس العالم لكرة القدم، السبت 18 يوليو/تموز، إلى مدينة سانت بطرسبورغ، عشية سحب قرعة تصفيات مونديال 2018، بقصر "كونستانتين" الشهير في العاصمة الشمالية، أكثر القصور شهرة بروسيا.

وعرض منظمو مونديال "روسيا 2018" كأس العالم أمام الصحفيين والخبراء، ومن ثم وضعت الكأس في باحة القصر لكي يتمكن سكان المدينة وزوارها من التقاط صور تذكارية معها (سيلفي) خلال يوم واحد.

وهذه المرة الثانية التي تصل فيها الكأس المرموقة روسيا، بعد الأولى في العاصمة موسكو في شهر مارس/آذار 2014.

وسيجري سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018 لجميع قارات العالم باستثناء قارة آسيا، باعتبار أن قرعتها قد جرت وعجلة تصفياتها بدأت بالدوران.

وسيشرف على سحب القرعة الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) جيروم فالكه، وسيساعده نجم منتخب الأوروغواي السابق دييجو فورلان، و"الظاهرة" رونالدو البرازيلي، الفائز مرتين بـ "الكرة الذهبية".

ومن المنتظر أن يحضر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل، سيحضر قرعة تصفيات كأس العالم 2018 في سان بطرسبورغ.

ونقلت صحيفة "سبورت إكسبريس" يوم الخميس 16 يوليو/تموز، عن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، قوله: "سيحضر سيب بلاتر القرعة. أكد لي أمس حضوره. وسيلتقي أيضا مع الرئيس الروسي".

المصدر: "لينتا.رو"