إسرائيل قد تطلب زيادة مساعدات واشنطن العسكرية

أخبار العالم

إسرائيل قد تطلب زيادة مساعدات واشنطن العسكرية الجيش الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwr8

لمحت إسرائيل إلى أنها ستطلب من واشنطن زيادة المساعدات العسكرية للتصدي لأي خطر قد ينشأ من الاتفاق الدولي بشأن إيران النووي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق مباحثات تجري بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن مساعدات مستقبلية في محاولة منه للضغط على حلفائه في الكونغرس الأمريكي كي يعارضوا الاتفاق مع طهران.

من جهته، وصف وزير الدفاع موشي يعالون تأجيل المحادثات بشأن المساعدات بأنها فرصة لتقييم تداعيات هذا الاتفاق، في إشارة إلى أن تصديق الكونغرس على الاتفاق أمر مفروغ منه.

وقال يعالون في حوار تلفزيوني "نتحدث عن المساعدات العسكرية الأمريكية. من الواضح أن الوضع هنا تغير وينبغي دراسته"، مضيفا أن المكاسب الاقتصادية التي ستحققها طهران من رفع العقوبات الغربية ربما ستعزز المسلحين المدعومين من إيران في لبنان والأراضي الفلسطينية، وربما سيتسبب هذا الأمر إلى سباق تسلح مع دول عربية "ليست صديقة" لإسرائيل.

وتابع"في نهاية المطاف بالطبع سيتعين علينا أن نذهب لإجراء محادثات عن الحلول الوسط من أجل الحفاظ على التفوق النوعي" في إشارة إلى تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة، متداركا بالقول أن هذا لن يحدث الأسبوع المقبل أثناء زيارة وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إسرائيل بل "سيستغرق الأمر عدة شهور .. حتما بعد الموافقة على اتفاق إيران ودراسته".

المصدر: "رويترز"