عملية للجيش المصري بالشيخ زويد واحتراق زورق للجيش قبالة سواحل رفح (فيديو + صور)

أخبار العالم العربي

عملية للجيش المصري بالشيخ زويد واحتراق زورق للجيش قبالة سواحل رفح (فيديو + صور)الدخان يتصاعد بعد قصف لسلاح الجو المصري شمال سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwm5

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير الخميس 16 يوليو/ تموز عن مقتل 22 مسلحا في استهداف أحد مقارهم بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.

ونشر المتحدث بيانا بصفحته على فيسبوك يتضمن تسجيل فيديو للحظة قصف المقر بمنطقة اللفتات في الشيخ زويد، مؤكدا أن الضربة أسفرت عن "تدمير المقر بالكامل ومقتل كافة العناصر الإرهابية".

احتراق زورق للجيش قبالة سواحل رفح في اشتباك

من جهة أخرى قال المتحدث العسكري إن النار اشتعلت في زورق للجيش يوم الخميس قبالة مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة بشمال سيناء في اشتباك مع "بعض العناصر الإرهابية على الساحل".

بيانـــــــفى تمام الساعة 9.30 صباح اليوم 16 / 7 / 2015 وأثناء قيام إحدى لنشات الحراسة بمهام تأمين سواحل البحر الأبيض...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Thursday, July 16, 2015

وقال العميد محمد سمير في بيان إنه أثناء قيام إحدى زوارق الحراسة بمهام تأمين سواحل البحر المتوسط قبالة رفح اشتبه طاقم الزورق في تحركات بعض المسلحين على الساحل، فقامت عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن اشتعال النيران بالزورق دون حدوث خسائر في الأرواح.

صورة للزورق المصري أثناء اشتعاله

وأضاف قائلا "تم دفع وحدات الدعم اللازمة وجار حاليا تمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب الحادث".

من جهتها أعلنت جماعة "ولاية سيناء"، فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر، مسؤوليتها عن الهجوم على الزورق، مؤكدة في بيان لها تدميره بالكامل ومقتل من فيه.

قارب صيد قرب سواحل غزة يراقب الزورق التابع للجيش المصري

المصدر: "الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة"