5 قتلى مدنيين بقصف حدودي متبادل بين الهند وباكستان

أخبار العالم

5 قتلى مدنيين بقصف حدودي متبادل بين الهند وباكستانجنود على الجانب الهندي من الحدود مع باكستان (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwm2

أعلن الجيش الباكستاني مقتل 5 باكستانيين مدنيين وإصابة أكثر من 10 آخرين الخميس 16 يوليو/تموز في إطلاق نار وقصف متبادل مع الهند بقذائف المورتر على طول حدود المنطقة المتنازع عليها.

وقال الجيش الباكستاني في بيانات عن الاشتباكات على الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه إن المدنيين قتلوا بسبب "إطلاق نار لا مبرر له من جانب الهند".

وأشارت الهند من جهتها إلى مقتل امرأة الأربعاء على جانبها الحدودي في إطلاق نار من جانب باكستان، حيث أكد الجيش الهندي أن جنودا باكستانيين أطلقوا النار على خمس من قواعده الأمامية وستة قرويين يوم.

وكانت الآمال بتحسن العلاقات بين البلدين تجددت الأسبوع الماضي عندما اجتمع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على هامش قمة في روسيا واتفقا أن يجري مستشاراهما الأمنيان محادثات، ووافق مودي أيضا على زيارة باكستان في 2016.

جدير بالذكر أن الهند وباكستان خاضتا ثلاث حروب منذ استقلالهما في 1947 منها حربان بسبب إقليم كشمير الذي يطالب البلدان بالسيادة الكاملة عليه.

ويتبادل الجنود على جانبي الحدود التي تخضع لحراسة عسكرية مشددة إطلاق النار منذ عقود لكن وتيرة الاشتباكات تراجعت بعد اتفاق لوقف إطلاق النار في كشمير عام 2003.

من جانب آخر، أعلن الجيش الباكستاني إسقاط طائرة تجسس هندية بدون طيار في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الجارتين، لكن الجيش الهندي نفى إسقاط أو فقدان طائرة دونَ طيار تابعة له.

تعليق مراسلنا في إسلام آباد

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون