رئيس الأركان الروسي يبحث مع مساعد وزير الدفاع السعودي آفاق التعاون العسكري

أخبار العالم العربي

رئيس الأركان الروسي يبحث مع مساعد وزير الدفاع السعودي آفاق التعاون العسكريرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwjw

عقد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية النائب الأول لوزير الدفاع فاليري غيراسيموف الأربعاء 15 يوليو/ تموز لقاء مع مساعد وزير الدفاع السعودي عبد الله بن محمد العايش.

وذكر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الملحة المتعلقة بالتعاون بين وزارتي دفاع البلدين"، كما أعرب غيراسيموف عن امتنانه لقيادة المملكة العربية السعودية للمشاركة في المنتدى العسكري التقني "الجيش 2015" الدولي وفي معرض الأسلحة البحرية الدولي، اللذين أقيما في روسيا.

وقال غيراسيموف إن وفد العربية السعودية، الذي زار منتدى "الجيش 2015" كان واحدا من أكبر الوفود من حيث العدد، حيث ضم 18 شخصا. وتم تقديم أحدث نماذج الأسلحة الروسية في الفعاليتين، مشيرا إلى أن بعض الابتكارات تركت انطباعا إيجابيا لدى الخبراء السعوديين.

بدوره، شكر العايش قيادة وزارة الدفاع الروسية لعقد الاجتماع. وقال "لقد كانت لدينا دائما مشاعر ودية تجاه روسيا واليوم أتينا لبدء علاقات جديدة بين الوزارتين".

وبحسب المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، فإن اجتماع اليوم جاء استمرارا للقاءات التي جرت بين الزملاء الروس والسعوديين على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لروسيا في 18 يونيو/ حزيران 2015.

المصدر: "إنترفاكس"

الأزمة اليمنية