"الإمبراطور الأخير" يعود إلى حلبات القتال

الرياضة

"الإمبراطور الأخير" يعود إلى حلبات القتال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwjg

أعلن الروسي الشهير فيودور يميليانينكو بطل العالم السابق لرياضة الفنون القتالية المختلطة (MMA)، عودته إلى حلبات القتال بعد انقطاع دام ثلاث سنوات.

ونقلت وكالة "تاس" عن رئيسة المكتب الصحفي لوزارة الرياضة لودميلا ديريفيانكو قولها: "قدم فيودور في بداية شهر يوليو/تموز، استقالته من وزارة الرياضة".

وكان فيودور يميليانينكو قد تولى منصب مستشار وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو منذ نوفمبر/تشرين الأول 2012، وتولى في نفس العام رئاسة الاتحاد الروسي للفنون القتالية المختلطة (MMA).

ومن جهته، قال فاديم فينكلشتين المدير الرياضي السابق لـ "الإمبراطور الأخير" فيودور يميليانينكو: "لا أستطيع القول متى سيجري نزال فيودور المقبل، ربما في العام الجاري أو المقبل. فيودور يحتاج الى وقت من أجل التحضير، لأنه كان انقطع لفترة طويلة في مسيرته".

وأشار إلى أن القرار يعود لفيودور نفسه في تحديد الشركة التي سيخوض نزاله المقبل تحت رعايتها، معربا عن ثقته بأن هناك الكثير من الراغبين في تنظيم نزال بمشاركة الروسي.

وكشف فينكلشتين: "اقترحت على فيودور العودة منذ فترة طويلة، قبل عامين، لكنه أجاب بالرفض القاطع بكلمة "لا"، ولكن الآن، شيء ما (دار) في رأسه، وشعر في نفسه القوة للعودة، لاحت فكرة العودة قبل شهر لدى فيودور. ولكن الآن تم اتخاذ القرار النهائي. هذا قرار مائة بالمئة".

وخاض فيودور يميليانينكو البالغ من العمر 38 عاما "الإمبراطور الأخير" 38 نزالا في مسيرته الاحترافية، حقق خلالها 34 انتصارا، مقابل أربع هزائم، وتوج بطلا للعالم أربع مرات في الفنون القتالية المختلطة للوزن الثقيل حسب المنظمة اليابانية "برايد"، كما توج بطلا للعالم في قتال "السامبو" أربع مرات أيضا.

المصدر: "روسيسكايا غازيتا"