سامسونغ تُحضر لإطلاق "غالاكسي نوت 5" قبل صدور آيفون 6S

العالم الرقمي

سامسونغ تُحضر لإطلاق S6 سامسونغ تُحضر لإطلاق "غالاكسي نوت 5" قبل صدور آيفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwfe

من المقرر أن يُصدر العملاق الكوري سامسونغ في وقت مبكر من شهر أغسطس المقبل هاتفه "غالاكسي نوت 5" من أجل دفع مبيعات الشركة لترتفع فوق مبيعات آيفون، وفقا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال

في السابق، كانت نية إطلاق سامسونغ لهذا الهاتف في شهر سبتمبر/ايلول المقبل محل شك، إلا أن وول ستريت جورنال أكدت أن إطلاق الهاتف الجديد للعملاق الكوري الجنوبي سيتم حتى قبل ذلك الموعد أي في شهر أغسطس/آب، لكي تتمكن الشركة من توجيه ضربة حاسمة للعملاق الأمريكي أبل وهاتفه آيفون.

وسبب هذا التغيير في ميعاد الإصدار هو خوف سامسونغ من تحقيق أبل انتصارات أخرى مع قرب الإعلان عن إصدار آيفون 6S و6S بلاس في شهر سبتمبر/أيلول من هذا العام.

وعادة ما تطلق سامسونغ، التي سجلت براءة اختراع مؤخرا لتكنولوجيا مضاعفة عمر بطارية الهواتف، أحدث عروضها في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام بالتزامن مع معرض برلين IFA للتكنولوجيا، الذي يقام سنويا في شهر سبتمبر.

وتأمل الشركة مع إطلاق الهاتف الجديد أن يجذب انتباه وسائل الإعلام العالمية، خاصة مع بقاء الساحة خالية من المنافسة، لصدور هواتف أبل المنتظرة في شهر سبتمبر/أيلول.

ومع ذلك، فلا تزال أبل تحقق أرقاما هائلة في سباق الهواتف المحمولة العالمي، فقد سجلت الشركة زيادة في الطلب على الجيل القادم من هواتف 6S و 6S بلاس حوالي من 5 ملايين إلى 10 ملايين طلب إضافي زيادة عن الطلبات التي شهدها انتاج الجيل الحالي من هواتفها الذكية.

وفي حين شهدت سامسونغ خسائر ضخمة في عام 2014، إلا أن أرباحها ما زالت في تزايد، وفقا لموقع انترناشيونال بيزنس تايمز. غير أن تقارير من فوربس ذكرت بأن أرباح الشركة لا تزال تتهاوى، وبالتالي فهي في حاجة ماسة للتفوق على أبل في مجال الهواتف الذكية.

المصدر: إمورتال نيوز

فيسبوك 12مليون