سوريا.. مقتل اثنين من قادة "داعش" في غارة جوية

أخبار العالم العربي

سوريا.. مقتل اثنين من قادة جماعة مسلحة في سوريا قرب أحد المواقع المهدمة بفعل القصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwf8

قتل صباح الاثنين 13 يوليو/تموز اثنان من كبار قادة تنظيم "الدولة الإسلامية" في غارة جوية شمال شرق سوريا، حسب ما أعلن عنه نشطاء سوريون.

وقال النشطاء إن القائدين هما العراقي أبو أسامة العراقي والسوري عامر الرفدان.

كما أضاف النشطاء أنه لا يمكن تحديد من قام بتصفية العنصرين البارزين في التنظيم، مشيرين إلى أن غارات نفذها الطيران الحربي السوري استهدفت محافظة الحسكة.

يذكر أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تشن حملة قصف جوي ضد الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وفي ريف حمص، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على مسلحين من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش تصدت لعناصر "داعش" الذين شنوا هجوما مسلحا من محوري المثلث والحلابات على إحدى النقاط العسكرية العاملة في ريف تدمر.

وأكد المصدر سقوط العديد من القتلى في صفوف التنظيم المتطرف وفرار الباقين وتدمير آليتين وكميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم.

سوريا - مقاتلون من الجيش الحر

وأضاف المصدر العسكري أن القوات السورية دمرت آليات يقودها عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم.

يذكر أن القوات العسكرية السورية أحبطت الأحد محاولة تسلل لسلحي "داعش" من اتجاهي جبل الطبق وجبل هيال.

أما في حلب، كثفت القوات المسلحة بمساندة سلاح الجو عملياتها ضد مواقع تمركز وتحرك مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وتمكنت القوات السورية من القضاء على العديد من عناصر التنظيمين المسلحين في أحياء الراشدين4 والعزيزية وبني زيد وباب الحديد والليرمون والشعار والهلك والكاستيلو والميسر وحلب القديمة.

وفي الريف الغربي، أشار مصدر عسكري إلى مقتل عدد من أفراد التنظيمات وتدمير آلياتهم بعضها مزود برشاشات في ضربات مركزة لوحدات من الجيش على أوكارهم وخطوط إمدادهم في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم.

أرشيف - سوريا

ومن جهة أخرى لقيت امرأتين مصرعيهما وأصيب 8 أشخاص في قصف قذائف الهاون على حيي التضامن والزاهرة الجديدة السكنيين جنوب دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة أطلقها مسلحون سقطت على بناء سكني قرب جامع الماجد في حي الزاهرة الجديدة ما أدى الى مقتل امرأتين واصابة آخرين.

وفي وقت سابق أفاد مصدر أمني بأن 3 قذائف سقطوا قرب محطة وقود شموط وشارع الجلاء في حي التضامن في مخيم اليرموك تسبب في إصابة 6 اشخاص.

المصدر: وكالات