مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

15 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

    بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

طريقة في متناول الجميع للوقاية من سرطان الدماغ

بينت نتائج دراسة علمية ان تناول الشاي والقهوة هو أفضل طريقة للوقاية من سرطان الدماغ.

طريقة في متناول الجميع للوقاية من سرطان الدماغ

نشرت مجلة "American Journal of Clinical Nutrition" نتائج الدراسة التي اجراها علماء من أوروبا، المكرسة لمعرفة العلاقة بين الأمراض السرطانية والتغذية، حيث بينت نتائجها ان القهوة والشاي يخفضان احتمال الإصابة بسرطان الدماغ وكذلك مرض الزهايمر. تضمن مشروع الدراسة جمع معلومات كاملة عن نمط حياة الناس في 10 بلدان أوروبية لمدة 8 سنوات.

تأكد العلماء استنادا الى نتائج هذا المشروع من وجود علاقة وثيقة بين تناول الشاي والقهوة بانتظام وانخفاض احتمال الاصابة بسرطان الدماغ. أي ان تناولهما هو افضل طريقة للوقاية من سرطان الدماغ.

يشير العلماء الى ان للشاي والقهوة مفعولا ايجابيا في الوقاية من الأمراض السرطانية ، خاصة من  نوع "glinoma" و"Meningiomas". فمثلا يؤدي تناول الشاي الى انخفاض احتمال الإصابة بسرطان"glinoma" بنسبة 34 بالمائة. وهذا يؤكد نتائج الدراسة التي اجراها ماريو نيغري من معهد "Istituto di Ricerche Farmacjljgiche" في ميلانو التي بينت ان تناول الشاي يخفض احتمال الإصابة بأشد انواع سرطان الدماغ "Glioblastoma" ( سرطان أرومي) الذي يعتبر الأخطر من بين الأورام السرطانية التي تصيب الدماغ.

المصدر: ميديك انفورم.رو

   

التعليقات

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

الهدنة الأمريكية الإيرانية على شفا الانهيار

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

قاليباف يكشف كيف حوّلت إيران التهديد إلى ورقة تفاوض أرغمت ترامب على تعديل منشوراته

مضيق هرمز يشتعل مجددا.. استهداف السفينة الثالثة خلال 24 ساعة لشركة "أدنوك" الإماراتية

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

البيت الأبيض يرد على طلب زيلينسكي: أولويتنا استعادة الدفاع الأمريكي

بعد فراره من النمسا.. الأمن السوري يغلق ملف ضابط بالأمن السياسي من عهد الأسد

فيديوهات لحطام مقاتلات ومسيّرات أمريكية وإسرائيلية في إيران