"السلطان عاشور العاشر" يتربع على عرش الأعمال الرمضانية التلفزيونية الجزائرية

الثقافة والفن

"السلطان عاشور العاشر" يتربع على عرش الأعمال الرمضانية التلفزيونية الجزائرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwdp

تصدر "عاشور العاشر" المسلسل الكوميدي الجزائري من نوع "سيتكوم"، قائمة المسلسلات الجزائرية الأكثر مشاهدة خلال شهر رمضان الجاري.

ورغم هذا النجاح إلا أن النقاد يعيبون على المخرج جعفر قاسم اهتمامه بالجوانب التقنية على حساب السيناريو الذي كتبه كل من شفيق بركاني وسمير زيان وشمس الدين العسراني.

وترتكز أحداث المسلسل على الفانتازيا والخيال للحديث عن حياة السلطان عاشوار العاشر وعلاقاته مع أفراد عائلته وحاشيته، اعتمادا على قصص منفصلة.

ويقوم ببطوله هذا العمل كل من صالح أوقريت وسيد أحمد أقومي ومداني نعوم وسهيلة معلم وياسمين عماري ومحمد يبدري وآخرون.

ويرجح الكثيرون نجاح المسلسل الذي يعرض على قناة الشروق الفضائية، إلى أنه يطرح بجرأة الواقع المعاش وينتقد العلاقة القائمة بين الشعب والحاكم ولكن في قالب ترفيهي حتى لا يمل المشاهد من الحديث عن السياسة والسياسيين.

وقد تم تصوير معظم مشاهد المسلسل في تونس.

ورد المخرج جعفر قاسم على الانتقادات الموجهة للمسلسل بسبب ضعف السيناريو بالقول إن كتاب السيناريو في الجزائر يعانون من متاعب جمة أهمها "الموانع المتعلقة بالدين والسياسة وعادات وتقاليد المجتمع".

وأكد قاسم أنه في حال تصدر المسلسل نتائج سبر الآراء المتعلقة بالبرامج الأكثر مشاهدة في شهر رمضان فإن الأمر سيكون بمثابة المحفز له لإنتاج أجزاء أخرى من العمل.

ومن جهة أخرى اعتبر الممثل بلاحة بزيان أن الإنتقادات الموجهة لمسلسل "عاشور العاشر" لا تستقيم في ظل الظروف الانتاجية الصعبة خاصة مع ضعف المبلغ المالي الموجه لإنتاج العمل.

المصدر: وكالات