(فيديو) كاسياس يودع ريال مدريد بالدموع

الرياضة

(فيديو) كاسياس يودع ريال مدريد بالدموعكاسياس في المؤتمر الصحفي أثناء وداعه جماهير ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwb3

ودع إيكر كاسياس ناديه ريال مدريد الأحد 12 يوليو/تموز وهو يبكي في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب سانتياغو برنابيو، بعد 16 موسما قضاها في صفوف الملكي.

وجلس الحارس وحيدا في مواجهة ممثلي الإعلام، وغالبته الدموع قبل رحيله إلى بورتو وهو يوجه الشكر لجماهير ريال مدريد على "منحي كل شيء". 

وأضاف كاسياس (34 عام)، والذي انضم إلى أكاديمية كرة القدم في ريال مدريد وهو في سن التاسعة، وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول وهو في سن 18 "ساعد هذا النادي في تكوين شخصيتي".

وتابع "بعيدا عن تصنيفي كحارس جيد أو سيء، أتمنى أن يتذكرني الناس بأني إنسان جيد".

وجاء حديث القديس بعدما أجرى والداه مقابلة مع صحيفة الموندو، قالا فيها إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو السبب في رحيل ابنهما عن النادي.

وأضافا أن كاسياس كان ضحية لحملة منظمة "لتشويه سمعته" في السنوات الأخيرة وهو ما دفعه للتفكير في الاعتزال.

وعبر كاسياس عن سعادته بالانضمام إلى بورتو الذي يدربه حارس إسبانيا السابق يولين لوبيتيجي، مؤكدا أنه سيقاتل من أجل الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب.

كاسياس أمضى 16 عاما في حراسة ريال مدريد

وكان الريال قد نشر بيانا ودع فيه كاسياس وقال فيه "شكرا إيكر على كل شيء".

وأضاف "نشكرك على كونك نموذجا من أفضل النماذج على مدار تاريخنا. ستغادرنا إلا أننا لن ننسى أن حبك سيظل راسخا في قلوب جميع المنتمين والمحبين لريال مدريد إلى الأبد".

واختتم ريال مدريد قوله "اليوم هو يوم التقدير والعرفان بغض النظر عن أي شيء، اليوم يشهد رحيل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد والكرة الإسبانية عن صفوف الفريق ليبدأ مرحلة جديدة في مسيرته".

وفقد كاسياس بريقه في السنوات الماضية، وشهدت مبارياته صافرات استهجان صاخبة من الجماهير، عدا عن أن نزاعات في غرفة الملابس نشأت بينه وبين عدد من نجوم الميرنغي حسب تسريبات صحفية.

وساهم في رحيل كاسياس عن النادي المدريدي التوقعات بتعاقد ريال مع ديفيد دي خيا (24 عاما) حارس مانشستر يونايتد، ليكون الحارس الأول للفريق موسم 2015-16.

وتوج كاسياس بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وكأس العالم وبطولة أوروبا مرتين مع المنتخب الإسباني.

وظهر كاسياس مع الفريق الأول لريال مدريد في سبتمبر/أيلول 1999 وعمره 18 عاما، وأحرز لقب الدوري الإسباني 5 مرات وتوج بكأس الملك مرتين كما فاز العام الماضي بلقب كأس العالم للأندية.

وشارك القديس في 725 مباراة مع الريال، ويحتل المركز الثاني في عدد المباريات في تاريخ النادي بعد نجم النادي السابق راؤول، وحصل كاسياس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم 5 مرات وفقا للاتحاد الدولي الفيفا لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

 

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا