إيطاليا.. خفر السواحل ينتشل 12 جثة لمهاجرين غير شرعيين

أخبار العالم العربي

إيطاليا.. خفر السواحل ينتشل 12 جثة لمهاجرين غير شرعيينخفر السواحل الإيطالي ينتشل الجثث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwav

لقي 12 مهاجرا غير شرعي حتفهم في عرض البحر فيما تم إنقاذ مئات آخرين أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الإيطالية على متن قارب.

وعثرت السفينة "داتيللو" التابعة لحرس السواحل الإيطالي الخميس 9 يوليو/تموز على جثث 12 شخصا في البحر المتوسط على بعد نحو 70 كم شمال ليبيا إثر غرق قارب مكتظ بالمهاجرين.

وقال خفر السواحل الإيطالي إن "داتيللو" أنقذت 106 أشخاص من الزورق نفسه الذي كانت المياه تغمره للنصف عند وصول المساعدة لركابه، مشيرا إلى أن الناجين نقلوا إلى جزيرة صقلية.

وكان خفر السواحل في إيطاليا قد عرض لقطات فيديو، السبت، تصور إنقاذ عدد كبير من اللاجئين من قارب خشبي في البحر المتوسط.

وبين مسؤول حرس السواحل أنه جرى إنقاذ نحو 969 مهاجرا خلال ست عمليات الجمعة إذ تمكنوا من إنقاذ المهاجرين من على متن قارب خشبي واحد وخمسة قوارب مطاطية ولم تتوفر تفاصيل عن جنسيات المهاجرين.

وفي حين تجري عمليات الإغاثة أعلن خفر السواحل الإيطالي أنه تم إنقاذ 823 مهاجرا الخميس والجمعة 969 آخرين، فيما أجلى 717 آخرين صباح السبت 11 يوليو/تموز و نقلوا إلى باليرمو شمال غرب صقلية.

وعلى الجانب الآخر من هذه الجزيرة الإيطالية وفي ميسينا بالتحديد فقد استقبلت 224 مهاجرا غير شرعي، ومن المتوقع وصول ناجين آخرين مساء السبت إلى بوزالو جنوب الجزيرة.

ووفقا لتقديرات المنظمة الدولية للهجرة فقد وصل أكثر من 150 ألف مهاجرا غير شرعي إلى أوروبا عن طريق البحر منذ بداية العام، في ما لقي ما يزيد على 2000 شخص حتفهم غرقا، وتعتبر سواحل ليبيا محطة الانطلاق المفضلة لأغلب هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية