العسيري: هدنة اليمن غير ملزمة للتحالف

أخبار العالم العربي

العسيري: هدنة اليمن غير ملزمة للتحالفالعميد أحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw9k

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري أن الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في اليمن غير ملزمة لقوات التحالف لعدم وجود التزام من الجانب الحوثي.

ونفى عسيري لصحيفة "الرياض"، السبت 11 يوليو/تموز، صحة ما جرى تداوله حول التزام جميع الأطراف بالهدنة، مشددا على أن قوات التحالف غير معنية بهدنة من طرف واحد لأنها سوف تؤدي إلى نتائج عكسية ولن تخدم المواطن اليمني.

وقال إن الحد الأدنى لتطبيق الهدنة هو وجود التزام واضح من قبل الحوثيين، وأن تكون هناك آلية لتطبيق الهدنة بوجود مراقبين من الأمم المتحدة على الأرض لرصد التجاوزات وتحميل المسؤولية لمن يرتكب انتهاكات كما حدث في الهدنة الماضية.

هذا وقال الناشط السياسي في جماعة "أنصار الله" حامد البخيتي في حديث لقناة RT، إن قوات التحالف صرحت أنها لم تستلم أي إعلام ببدء سريان الهدنة من الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن أنها لم تلزم الجانب السعودي بالالتزام بالهدنة. وأضاف أن "أنصار الله" لم يكن لديها أمل بنجاح هذه الهدنة لأنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إعلان هدنة.

وفي نفس السياق قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني نجيب غلاب، إن الهدنة كانت مطلبا من التحالف ومن السلطات الشرعية اليمنية ويؤيدها الشعب اليمني نظرا للحاجة إليها. وقال إن الأمم المتحدة لم تضع آلية للرقابة لتنفيذ الهدنة وضمان نجاحها، وحمل ميلشيات الحوثي مسؤولية خرق من خلال انتشار لمسلحيهم وضرب المدن والمقاومة.

المصدر: د ب أ

الأزمة اليمنية