جرحى من الجيش اللبناني باشتباكات مع أنصار" التيار الحر" (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw5e

أصيب عدد من أفراد الجيش اللبناني بجروح الخميس، 9 يوليو/ تموز خلال تصديهم لمحاولات أنصار حزب التيار الوطني الحر اقتحام الطرقات المؤدية إلى مبنى الحكومة اللبنانية وسط بيروت.

وتظاهر مئات من أنصار  التيار الوطني الحر أمام السراي الكبير في بيروت  احتجاجا على "تهميش المسيحيين" بالتزامن مع اجتماع الحكومة لبحث معالجة آلية اتخاذ القرارات في ظل الفراغ الرئاسي.

وتستمر تحركات "التيار الوطني الحر" لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على ما يعتبره رئيس التيار النائب ميشال عون "تهميش المسيحيين في النظام اللبناني"، علما بأن عون ينوي الترشح للرئاسة لإنهاء الفراغ السياسي المستمر منذ ما يزيد على العام.

وطالب المحتجون بـ"إجراء انتخابات نيابية ورئاسية في البلاد"، ومن المتوقع أن يواصل التيار المنضوي في تحالف "8 آذار"، الذي يقوده حزب الله، تحركاته في الشارع خلال الأيام المقبلة.

وردّد المحتجون شعارات "عون راجع الى بعبدا(القصر الجمهوري)"، "الله لبنان عون وبس"، وحاولوا اقتحام حواجز الجيش اللبناني للوصول إلى السراي، ما أدى الى وقوع حوادث تدافع.

وأصيب شخص واحد من المتظاهرين في الاضطرابات، واتهم الجنود بأنهم اعتدوا عليه بالضرب، لكن الجيش نفى ذلك، معلنا أن 7 من أفراده أصيبوا خلال الاشتباكات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام