أيتام من أبناء ضباط الجيش السوري يزورون روسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw35

يزور روسيا وفد يضم 15 شابا وشابة من أبناء الضباط العسكريين السوريين الذين لقوا حتفهم في الحرب الدائرة هناك.

ومن المقرر أن يلتحق الشباب السوريون بأحد المخيمات الصيفية قرب مدينة "يفباتوريا" في شبه جزيرة القرم، وذلك بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام للعاصمة موسكو.

وتأتي زيارة الأيتام السوريين تحت رعاية منظمة "إخوة السلاح" الروسية لقدماء المحاربين. وحضر هؤلاء الشباب والشابات عروضا عسكرية، قدمت لهم خصيصا من قبل حرس الشرف بمقر الفوج 154 للمنطقة العسكرية الغربية بموسكو، كما اطلعوا على متحف الفوج الذي يؤرخ للجيش الروسي عبر حقب مختلفة، كما تعرفوا على عدد من التجهيزات والآليات العسكرية.

أيتام من أبناء ضباط الجيش السوري يزورون روسيا

أيتام من أبناء ضباط الجيش السوري يزورون روسيا

وبعد زيارة قاموا بها إلى بعض معالم العاصمة كالساحة الحمراء، حل الشبان والشابات بنادي "ديساف" للرماية والقنص، حيث قدمت لهم شروح عن بعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كما قدمت لهم حصة في الرماية والقنص ببندقيات "الكلاشنيكوف" و "ماكسيم" وبعض المسدسات الخفيفة، وحصة أخرى في فنون الدفاع عن النفس تحت إشراف بطلة العالم الروسية في فنون القتال المختلط الحر، ونائب رئيس حركة "ضد الميدان" يوليا بيريزيكوفا.

وتهدف هذه الزيارة إلى الترويح عن هذه العينة من ضحايا الحرب في سوريا، وتمكينهم من الاطلاع على ثقافة روسيا وإمكانياتها عن كثب، بالإضافة إلى تعبيرها عن تضامن روسيا العميق مع سوريا جيشا وشعبا في حربه ضد الإرهاب.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية