باكياو مستعد لنزال "الثأر" ضد مايويذر

الرياضة

باكياو مستعد لنزال ماني باكياو بعد نزاله ضد فلويد مايويذر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw32

صرح الملاكم الفلبيني ماني باكياو، الأربعاء 8 يوليو/تموز، بأنه يتعافى بشكل جيد بعد عملية جراحية خضع لها في مفصل الكتف، وعلى استعداد لمواجهة الأمريكي فلويد مايويذر العام المقبل.

وقال باكياو، الذي خسر بالنقاط أمام فلويد مايويذر في النزال الذي أقيم بينهما في 2 مايو/ أيار الماضي: "إنني مستعد للتنافس، في العام المقبل".

وخضع الملاكم الفليبيني لعملية جراحية بعد أن تعرض لإصابة في مفصل الكتف الأيمن خلال التدريبات وتفاقمت الإصابة أثناء نزاله ضد مايويذر "جونيور".

وأضاف باكياو، بطل العالم السابق في 8 أوزان مختلفة: "إنني على ما يرام، يمكنني رفعها"، حيث رفع ذراعه الأيمن في إشارة لتعافيه، وذلك خلال تواجده في إندونيسيا لتصوير إعلان تجاري.

يذكر أن منظمة الملاكمة العالمية، أعلنت يوم الاثنين الماضي، تجريد الأمريكي فلويد مايويذر من حزام لقب بطل العالم للوزن المتوسط الذي فاز به عقب تغلبه على باكياو في أغلى نزال في تاريخ الملاكمة.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن مايويذر "جونيور" لم يسدد 200 ألف دولار في الموعد المحدد بعد المواجهة وقررت تجريده أيضا من لقب خفيف الوسط.

وأوضحت المنظمة أن اللوائح تمنع الجمع بين ألقاب عالمية في أوزان مختلفة، وأن مايويذر كان يتعين عليه اختيار الوزن الذي سيحتفظ به.

المصدر: وكالات