مقتل قيادي في داعش بضربة أمريكية في الرقة والجيش السوري يعلن تقدمه في الحسكة

أخبار العالم العربي

مقتل قيادي في داعش بضربة أمريكية في الرقة والجيش السوري يعلن تقدمه في الحسكةجماعة مسلحة في سوريا قرب أحد المواقع المهدمة بفعل القصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw2m

أكد نشطاء الأربعاء 8 يوليو/ تموز مقتل قيادي في تنظيم "لدولة الإسلامية" بغارة نفذتها طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، في مدينة الرقة السورية، معقل التنظيم.

وقال النشطاء إن الضربة الجوية قتلت القيادي، هو أوزبكي يعمل بالأمن في التنظيم، بينما كان جالسا في سيارة أمام فندق في وسط الرقة.

في غضون ذلك احتدمت المعارك بين الجيش السوري ومقاتلي حزب الله من جهة والمجموعات المسلحة على عدة محاور في مدينة الزبداني، أبرزها محور الجمعيات، بالتزامن مع توسع رقعة المواجهات في حي جوبر، وذلك بالتزامن مع قصف عنيف شنه الجيش السوري على المدينة مستخدما صواريخ أرض - أرض والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، أسفر عن حرائق بالأراضي الزراعية في سهلي الزبداني ومضايا.

من جهتها استهدفت المجموعات المسلحة مواقع الجيش في حي جوبر شرق دمشق بقذائف المدفعية والهاون، وذلك في اشتباكات متقطعة دارت بين الطرفين، كما قصفوا بقذائف الهاون مواقعه على المتحلق الجنوبي من جهة بلدة زملكا.

وجاء تجدد المعارك في حي جوبر ضمن معركة أطلقت عليها المجموعات المسلحة إسم "أيام بدر"، تهدف إلى السيطرة على نقاط استراتيجية في الحي.

مواجهات عنيفة بين الوحدات الكردية و"داعش" في عين العرب

وفي عين العرب، أفاد نشطاء المعارضة بسقوط قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين داعش ووحدات حماية الشعب الكردي، التي سيطرت على حاجز يقع على عقدة طرق رئيسية تؤدي إلى مدن في الرقة والحسكة وحلب.

هذا ودمرت وحدات الجيش في حلب خطوط امداد للإرهابيين من الأراضي التركية وقضت على أعداد منهم ودمرت عددا من آلياتهم وعتادهم.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري الأربعاء أن وحدات من الجيش "قضت على إرهابيين أغلبيتهم من جبهة النصرة ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات في محيط البحوث العلمية وخان العسل وقرية المنصورة" غرب مدينة حلب بنحو 10 كم.

من جهة أخرى أكد النشطاء اندلاع اشتباكات في محيط منطقة مبنى البحوث العلمية وقرب منطقة بنيامين القريبة من منطقة حلب الجديدة غرب مدينة حلب، بين جماعات مسلحة والجيش السوري، مشيرين إلى سقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

الجيش يتقدم في الحسكة

هذا وذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن وحدات الجيش السوري بسطت سيطرتها الكاملة على حي الليلية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا بعد عمليات مسلحة ضد مجاميع تنظيم "داعش" هناك.

المعارضة المسلحة في سوريا

وأشار مصدر في الحسكة للوكالة إلى أن حي شرق يقع قرب حي النشوة الشرقية، الذي استعاد الجيش السيطرة عليه السبت الماضي وبعد أسبوع من احكام السيطرة الكاملة على حي غويران بجزأيه الغربي والشرقي.

وأكدت مصادر غير رسمية تعرض مناطق في منطقة العوينة بريف الحسكة والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" لقصف جوي، مشيرة إلى اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات لجيش في حي الليلية ومحيط حي النشوة الغربية، في مدينة الحسكة، ترافق مع قصف الطيران الحربي وقصف للجيش على مناطق الاشتباك.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية