غارات التحالف تقتل 37 من "داعش" في الرقة.. والأكراد يستعيدون 10 قرى

أخبار العالم العربي

غارات التحالف تقتل 37 من وحدات حماية الشعب الكردي يقفون قرب علم داعش في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvzf

استعادت القوات الكردية السورية بمساندة طائرات التحالف السيطرة على أكثر من 10 قرى كان داعش قد استولى عليها شمالي الرقة، بينما لا يزال التنظيم يسيطر على بلدة عين عيسى شمال المدينة.

في غضون ذلك أحبطت وحدات الجيش السوري في حلب ليلة الثلاثاء 7 يوليو/تموز محاولة إرهابيين إدخال سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات إلى حي جمعية الزهراء، وقد أكد مصدر عسكري لوكالة "سانا" "تدمير السيارة بشكل كامل قبل دخولها إلى الحي ما أدى إلى مقتل سائقها وجميع الإرهابيين الموجودين في محيطها".

مقتل 50 من النصرة في اللاذقية.. والجيش السوري يتقدم في الزبداني

هذا وأكد مصدر عسكري أن 50 مسلحا على الأقل أغلبيتهم من تنظيم جبهة النصرة قتلوا في عمليات للجيش السوري في قرى ديروشان والدرة وربيعة شمال مدينة اللاذقية.

وفي الزبداني بريف دمشق قال نشطاء المعارضة إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط المدينة بين عناصر الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين للقوات النظامية من طرف، وبين مقاتلي الفصائل الإسلامية ومقاتلين محليين من المدينة من طرف آخر.

دبابة سورية في الزبداني - صورة من الأرشيف

وأفادت قناة "بي بي سي" بأن الجيش السوري وحزب الله تقدما في مدينة الزبداني وسط اشتباكات عنيفة في الأحياء الغربية والجنوبية وتحت غطاء من القصف المدفعي الكثيف وقصف من الطيران الحربي، وخاصة في مناطق الحي الغربي وجرود بلودان، كما طال القصف أيضا حي النابوع شمال غرب الزبداني.

وأكد النشطاء سقوط خسائر في صفوف الطرفين، وأنهم سمعوا دوي انفجار بعد منتصف الليل في بلدة سقبا بالغوطة الشرقية، ناجم على الأغلب عن انفجار في مستودع يحتوي على أسلحة وذخائر، ما أدى اندلاع نيران وأضرار مادية في المنطقة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

في غضون ذلك، نفذ الطيران الحربي الثلاثاء سلسلة غارات على أوكار تنظيم داعش الإرهابي في الشدادي جنوب مدينة الحسكة نحو 60 كم، أسفرت، بحسب "سانا" عن مصدر عسكري، عن "سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي داعش".

كما وجهت وحدات الجيش ضربات مكثفة لتجمعات إرهابيي داعش في محيط محطة تحويل الكهرباء الرئيسية وأطراف حي الليلية والنشوة الغربية والمدرسة الفندقية القريبة من دوار الشريعة على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة.

المصدر: وكالات