شركة كالاشنيكوف تكشف عن قواربها الهجومية في المعرض البحري الحربي الدولي (فيديو)

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvy1

قدمت شركة "Kalashnikov concern" الروسية للأسلحة قواربها العسكرية المطورة حديثا في المعرض البحري الحربي الدولي (IMDS 2015) في سانت بطرسبورغ السبت 4 يوليو/تموز.

ودعي زوار المعرض لمعاينة وتجربة حرفية القوارب الجديدة، وهي قارب الإنزال "BK-10"، وقارب دعم الهجوم " BK-9" و قارب " BK-16" متعدد الإستعمالات.
وصمم " BK-16" متعدد المهام مع وحدة التحكم عن بعد للقتال وضوء استطلاع للكشف عن الطائرات من دون طيار، وهو مصمم لعمليات الأنزال الساحلية، أو دعم الهجوم.

ويبلغ طول القارب 16 مترا وعرضع 3.8 متر، ويزن نحو 20.5 طن، ويمكنه حمل فريق يصل عدده إلى 19 عنصرا بمعداتهم العسكرية.

ويمكن أن يتضمن القارب رشاشا عيار 7.62 مليمتر، إلى جانب وحدة قتالية ورشاشين إضافيين عيار 12.7 مليمتر ، بالإضافة إلى قاذفات قنابل عيار 40 مليمترا، فضلا عن الصواريخ الموجهة "كورنت 9M133" المضادة للدروع.

أما القارب "BK-10" فيبلغ طوله 10.5 متر وعرضه أكثر بقليل من ثلاثة أمتار ويزن 4.5 طن. وقد صمم هذا القارب لحمل فريق مكون من ما يزيد عن 10 جنود، وهو قادر على القيام بمجموعة من عمليات الإنزال الساحلية، فضلا عن أنه مجهز برشاشين عيار 7.62 مليمتر.

وجهز قارب " BK-9" الصغير بدروع إضافية لتوفير مزيد من الحماية لفريق الإنزال. ويمكن أن تصل سرعة القوارب الثلاثة من شركة "كالاشنيكوف" إلى 40 عقدة، كما يمكن تجهيزها جميعا بترسانة واسعة من الأسلحة والعتاد.

المصدر: "رابتلي"

صفحة أر تي على اليوتيوب