الجيش السوري يتقدم في الزبداني.. واشتباكات بين الجيش التركي والأكراد قرب الرقة

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في الزبداني.. واشتباكات بين الجيش التركي والأكراد قرب الرقةاستمرار معارك الشوارع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvw1

أكدت مصادر ميدانية تواصل الاشتباكات في الزبداني بعد إحراز الجيش السوري وحزب الله تقدما داخلها، فيما وردت أنباء عن اشتباكات بين الجيش التركي والوحدات الكردية قرب معبر تل أبيض بالرقة

وأعلن التلفزيون السوري الأحد إحراز القوات الحكومية بدعم من حزب الله تقدما في الزبداني غرب دمشق بعد سيطرته على منطقة الجمعيات غربا وحي السلطانة شرقا، يأتي ذلك بعد تأكيد الجيش السوري إحكام السيطرة بشكل كامل على قلعة التل، غرب الزبداني، وكذلك على سلسلة الجبال الغربية وعلى النقاط الهامة والمداخل الرئيسية إثر اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة.

في غضون ذلك ذكر ناشطون الاثنين 6 يوليو/تموز أن اشتباكات وقعت بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر من الجيش التركي في محافظة الرقة بالقرب من معبر تل أبيض المحادي لتركيا، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الاشتباكات دارت بين الطرفين مع مسلحين حاولوا عبور الحدود وقد ورودت معلومات غير مؤكدة عن سقوط قتلى.

مسلحون أكراد قرب الحدود التركية

وفي إدلب ذكر ناشطون أن الطيران المروحي ألقى عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة كفرعويد وقرية الموزرة بجبل الزاوية ومناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري المحاصر من قبل "جبهة النصرة".

وفي مدينة حمص دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى في محيط مدينة تلبيسة فيما فجر عناصر تنظيم داعش أحد خطوط الغاز في منطقة الفرقلس بريف المدينة الشرقي، ما أدى لاشتعال النيران في المنطقة.

و في درعا جنوب البلاد نقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري أن الجيش السوري قتل وجرح العشرات من المسلحين بعد استهداف مواقعهم في بلدة النعيمة بريف المدينة.

مسلحون معارضون في سوريا

وفي حي درعا البلد وسط المدينة، أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش "نفذت عمليات دقيقة على بؤر إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في محيط تجمع المدارس بالطرف الشمالي لمخيم النازحين ومزارع النخلة وغرب ضاحية اليرموك قرب جامع الأربعين أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير إحدى آلياتهم مع ما فيها من أسلحة وذخائر".

وفي ريف القنيطرة الشمالي نفذت وحدة من الجيش "عمليات نوعية حققت خلالها إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي"، حسب "سانا".

تعليق مراسلنا في دمشق

نشطاء: مقتل 37 من مسلحي "داعش" في غارات التحالف واشتباكات مع الأكراد

أكد نشطاء مقتل 37 من مسلحي تنظيم "داعش" وإصابة العشرات في غارات جوية للتحالف الدولي وفي اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وبحسب النشطاء فإن أعداد القتلى تم تحديدها من خلال جثث المسلحين، والتي وصلت منذ ليلة الأحد لمستشفيات في مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن عناصر "الدولة الإسلامية" انتزعوا السيطرة على بلدة عين عيسى ومناطق حولها تبعد بنحو 50 كيلومترا إلى الشمال من الرقة من الوحدات الكردية في هجوم مباغت الاثنين.

المصدر: وكالات