مارك زوكربيرغ يؤكد أن البشر سيستطيعون يوما ما إرسال مشاعرهم لغيرهم

العالم الرقمي

مارك زوكربيرغ يؤكد أن البشر سيستطيعون يوما ما إرسال مشاعرهم لغيرهم مارك زوكربيرغ يؤكد أن البشر سيستطيعون يوما ما إرسال مشاعرهم لغيرهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvvs

يعتقد "مارك زوكربيرغ"، أن البشر يوما ما سيكونوا قادرين على مشاركة العواطف والمشاعر والأفكار وردود الفعل الحسية مع بعضهم البعض، تماما كما يشاركون حاليا النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

وقال زوكربيرغ، مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها، في جلسة "أسئلة وأجوبة" مطوّلة، أجراها على صفحته الشخصية في الفيسبوك: "ستكون قادرا على أن تفكر في شيء ما، ومشاركته مع أصدقائك على الفور، وسيكون أصدقاؤك قادرين على معرفة الشيء الذي تفكر فيه، وطبيعة شعورك تجاهه".

وبالإضافة إلى التخاطر، تناول زوكربيرغ مجموعة واسعة من المواضيع خلال الجلسة، بما في ذلك جهود الفيسبوك في مجال بحوث الذكاء الاصطناعي وسياسات الشبكة الاجتماعية المستقبلية، التي تعد حاليا الشبكة الأكبر في العالم. وطرحت في الجلسة أسئلة من شخصيات شهيرة جدا، مثل ستيفن هوكينغ وأرنولد شوارزنيغر.

وبسؤاله عن مستقبل مواقع الأخبار على الانترنت، قال زوكربيرغ أنه يتوقع اتجاهات نحو "الثراء والسرعة" من وكالات الأنباء، ونحو الاستفادة بشكل أفضل من أشرطة الفيديو والتكنولوجيا الجديدة، مثل تقنيات الواقع الافتراضي. وهذا ليس مستغربا بالنسبة لشركة اشترت تقنيات الواقع الافتراضي Oculus بمبلغ 2 مليار دولار أمريكي.

أما عن مبادرات الفيسبوك في مجال الذكاء الاصطناعي، فقال زوكربيرغ إن شركته كانت تعمل على تطوير تكنولوجيا التعرف على الأشياء والمشاهد والناس في الصور ومقاطع الفيديو، وأوضح أن ذلك يعد جزءا من هدف الشركة لبناء "أنظمة ذكاء اصطناعي أفضل من البشر في الحواس الأساسية: مثل الرؤية والسمع وغيرها".

وعندما سُئل عن الأسئلة العلمية التي يحب سماعها، ويرغب في الإجابة عليها، أشار زوكربيرغ إلى تركيزه الدائم على قدرات الإنسان، وقال:

" أنا مهتم أكثر بالأسئلة حول الإنسان، ما الذي سيمكننا أن نعيش إلى الأبد؟ كيف يمكننا علاج جميع الأمراض؟ كيف يعمل المخ؟ كيف نتعلم عمل شيء ؟ وكيف نستطيع تمكين البشر من المعرفة مليون مرة أكثر مما هم عليه الآن؟".

المصدر: فيرج

فيسبوك 12مليون